مقالات

كم عدد الأجانب؟

Advertisement

استفهامات .. أحمد المصطفى إبراهيم

في واحدة من الوسائط المتعددة ، خمر ، خمر ، خمر ، غرامة ، خمر ، خمر ، خمر ، خمر ، خمر ، خمر ، غرامة ، غرامة عن خمر سألها السوداني لا نعاملكم في بلادنا هكذا. ردت الموظفة الإثيوبية: بلادكم ليس فيها قانون ولا إدارة. بلع الرجل الإهانة ودفع الثمانين دولارًا.
لا داعي لذكر عقوبة المخالف في دول الخليج فهي مشهورة جدًا وببصمة العين كمان.
إذا وجهنا سؤال يصنف كم تصنيف كم عدد أنواع الحروب في السودان؟ من يجيب على هذا السؤال؟ طبعًا .. ما أنا؟ كل هذه الردود حول موضوع العصر الحاضر للمعلومات والمعلوماته بنقرة زر.
إجابة هذا السؤال من المسؤول عنها. وزارة التخطيط (إن وجدت وزارة بهذا الاسم تخطط لهذا الشعب الذي يعيش السبهللية في كثير من جوانب حياته).
بسبب العلاقات المتبادلة ، العلاقات الزوجية ، العلاقات الزوجية ، العلاقات الزوجية ، العلاقات الزوجية ، العلاقات الزوجية ، العلاقات الزوجية ، و العلاقات الزوجية ، و الحرف الذي يجب أن يكون في حالة تحديث دائم ، إلا يرصد في حينه و بعيدًا. يمنحك شهادة القيد المدني الذي أصبح يحمله قانونًا قانونيًا ، تابعًا له قانونًا قانونيًا.
الحدود والتحقق من كل داخل وكل خارج الحدود جوازات المطار فقط فهذه أسهلها (طبعًا إذا هبطت الطائرة منتصف الليل ووجدت المسؤول صاحيًا أو استجاب لنقرك على الزجاج). هذه الحدود الممتدة بطولها شرقًا وغربًا كيف نحافظ عليها ونعلم الخارج والداخل عليها.
إدارة الجوازات والهجرة وأجهزتها المختلفة ومدى تطوير بياناتها بأسرع ما يمكن وتحويلها لمعلومات ، وبالتعاون مع مركز المعلومات. يجب أن تكون رؤى فوق رؤى كلارات.
وجهات أخرى كثيرة مثل الأمن والمخابرات والذي له نصيب ومعرفة كل ما يدور في هذه الإدارات. وكل ذلك يجدي ما لم تكن القوانين الواضحة ونافذة ولا تستثني أحدًا القانون على الجميع لهذا الموضوع من جماعتنا وهذا طلبناه خاص بطلب استثناءات مكانها سلة المهملات.
التدريب و التدريب و الموقع الوطني شرط متفق عليه.
متى تكون لنا دولة تجيب على كل سؤال بنقرة زر؟
كسروا كل الشمعات وتعالوا نبدأ بناء دولتنا وإنا بإذن الله قادرون إذا صدقت النوايا.

قروبات صحيفة السوداني
Advertisement

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى