- الإعلانات -

أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه السوداني اليوم الأحد 15 مايو 2022م

اخبار السودان - الحاصل

484

- الإعلانات -

عاودت اسعار العملات الاجنبية الصعود مجددا في تداولات السوق الموازي فيما استقر في غالبية البنوك السودانية رغم تراجعه بنسبة طفيفة ببعض المصارف .

 

 

 

- الإعلانات -

وكشفت جولة مراسل موقع اخبار السودان ارتفاع اسعار الدولار في الاسواق الموازية حيث بلغ متوسط صرف العملة الامريكية 570 جنيها وبلغ سعر بيع الدولار 575جنيها .

 

 

 

في الوقت الذي استمر فيه بنك السودان المركزي بتلبية كل الطلبات التي تقدمت بها المصارف لمقابلة إحتياجات عملائها من النقد الأجنبي.

فيما توقع خبراء ومصرفيون استمرار الانخفاض المتتالي لاسعار العملات .

الي ذلك أعلن المركزى استمراره في تلبية طلبات المصارف من النقد الأجنبي دعماً لاستقرار سوق النقد الأجنبي.

 

 

لكن حذر خبراء المال والأعمال من اقتراب تحول كابوس الديون لكارثة تهدد اقتصاد السودان، وذلك مع قرب حلول الموعد المحدد للوفاء بمتطلبات الاستفادة من مبادرة البلدان الفقيرة المثقلة بالديون “هيبك”، والمقرر في يونيو المقبل، أي بعد أقل من 50 يوما.

 

وكان من المقرر أن يكمل السودان في يونيو/حزيران الشروط النهائية للاستفادة من إعفاء نحو 50 مليار دولار من ديونه المقدرة بـ64 مليار دولار، والتي شكلت عائقا كبيرا أمام تقدم اقتصاد البلاد الذي يعاني من مشكلات هيكلية خطيرة، بسبب الفساد الكبير الذي شاب مؤسسات الدولة والعقوبات الاقتصادية التي فرضها المجتمع الدولي، بسبب تصرفات نظام الإخوان الذي حكم البلاد 30 عاما، قبل أن تطيح به ثورة شعبية في أبريل 2019.

 

 

 

وتكبد الاقتصاد السوداني خسائر بنحو 700 مليار دولار بشكل مباشر وغير مباشر من جراء العقوبات، التي استمرت أكثر من 27 عامًا، قبل أن ترف ع في نهاية 2020.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

- الإعلانات -

- الإعلانات -

Comments are closed.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More