- Advertisement -

اطلاق سراح 3 من عناصر لجان المقاومة بعد اشهر من الحبس

- Advertisement -

0

- Advertisement -

- Advertisement -

الخرطوم 3 أغسطس 2022- برأت محكمة في الخرطوم الأربعاء، 3 من قيادات لجان المقاومة وأمرت بإطلاق سراحهم فوراً بعد أشهر من الاحتجاز.

ومن بين المطلق سراحهم سيف الإسلام عصام احد عناصر  لجان المقاومة منطقة الصحافة الذي اعتقل خلال مايو الفائت بالقرب من محطة “شروني” للنقل العام وتعرض لتعذيب قاسي في معتقلات مباحث التحقيقات الجنائية ما أدى إلى إصابته بتشنجات وفقدان حاستي الشم والتذوق والسمع.

و قاد ناشطون حملة على وسائل التواصل الاجتماعي تطالب بالإفراج عنه بعد تدهور حالته الصحية.

وقال تعميم صادر من محامي الطوارئ تلقته “سودان تربيون” “إن محكمة جنايات الخرطوم وسط شطبت الدعوى الجنائية المقيدة ضد سيف الإسلام وآخرين بموجب المادة 142 الفقرة 2 الخاصة بالأذى الجسيم من قانون الإجراءات الجنائية وأمرت بإطلاق سراح المتهمين فوراً”.

وأكد بأن الشرطة دونت البلاغ في مواجهة كل من سيف الإسلام عصام الدين احمد واحمد جادو الجميل والطفل عبد المنعم حمزة السماني تحت المادة 182  القانون الجنائي لسنة 1991 المتعلقة بالإتلاف الجنائي وأودعوا حراسة الشرطة منذ ذلك التاريخ.

واعتبر البيان شطب البلاغ ” انتصاراً للعدالة وتكليلاً لمجهودات محامو الطوارئ”.

وعلى الرغم من رفع رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان حالة الطوارئ التي فرضها في أولى قراراته بعد الانقلاب الذي نفذه في 25 أكتوبر 2021 والتي شملت أوامرها الاعتقال وحظر وتنظيم حركة الأشخاص ظلت قيادات لجان المقاومة تتعرض للاعتقال والاستهداف من قوى الأمن.

 

.

أضغط هنا لقراءة الخبر من المصدر

Leave A Reply

Your email address will not be published.

Share via