- Advertisement -

تفاهمات بين الأمة القومي و (يونيتامس) لرأب الصدع بين الفرقاء وإنهاء الأزمة

- Advertisement -

0


- Advertisement -

- Advertisement -

الخرطوم 4 أغسطس 2022 ــ اتفق حزب الأمة القومي وبعثة الأمم المتحدة في الخرطوم، الخميس، على تقريب وجهات نظر الأطراف السودانية، بغرض إنهاء الأزمة السياسية في أقرب وقت.

وعلقت الآلية الثلاثية المكونة من البعثة الأممية والاتحاد الأفريقي ومنظمة الإيقاد، وساطة كانت تجريها بين الفرقاء السودانيين، في أعقاب انسحاب المكون العسكري من المفاوضات، وقالت إنها بحاجة لمنهج جديد لإدارة التفاوض بين الفرقاء المدنيين.

وقال رئيس حزب الأمة القومي المكلف فضل الله برمة ناصر، لـ “سودان تربيون”، إن حزبه “اتفق مع رئيس بعثة يونيتامس  خلال اجتماعهما الخميس على بذل جهود مكثفة لتقريب وجهات النظر بين القوى السياسية لإيجاد مخرج آمن للأزمة في أقرب وقت”.

ودعا برمة إلى استئناف العملية السياسية التي كانت تيسرها الآلية الثلاثية، بطريقة جديدة، للوصول إلى حل مرضي للجميع.

وأضاف: “الوضع الراهن في غاية التعقيد، الأمر الذي يتطلب علينا التواصل مع كل الأطراف من أجل مصلحة الوطن”.

وقال رئيس البعثة الأممية فولكر بيرتس، في تغريدة على توتير، إن اللقاء مع رئيس حزمة الأمة وأمينه العام الواثق البرير، تبادل وجهات النظر حول آفاق التوصل لحل سياسي والعودة إلى انتقال بقيادة مدنية.

ويعاني السودان أزمة سياسية سببها انقلاب عسكري نفذه قائد الجيش عبد الفتاح البرهان في 25 أكتوبر 2021، ومنذ ذلك الوقت تعيش البلاد فراغا دستوريا لتعثر تكوين الحكومة.

وأجرى رئيس البعثة الأممية لقاءات عديدة، الخميس والأيام الفائتة، شملت حاكم إقليم دارفور مني أركو مناوي ووزير المالية جبريل إبراهيم وعضو مجلس السيادة مالك عقار، إضافة إلى اجتماع مع المؤتمر السوداني وعضو مجلس السيادة الهادي ادريس.

لقراءة الخبر من المصدر إضغط هنا

Leave A Reply

Your email address will not be published.