أفضل 10 حيوانات كبيرة بشكل صادم عاشت على الأرض

Advertisement

نعلم جميعًا أن الديناصورات ظهرت على كوكبنا منذ حوالي 235 مليون سنة. لعشرات الملايين من السنين ، كانت هذه السحالي العملاقة الملوك الحقيقيين للعالم. في تلك الأيام ، كانت النباتات والحيوانات لا تصدق في الحجم ، لذلك لا تتوقف الاكتشافات الأثرية أبدًا عن إبهار خيالنا. ومع ذلك ، فإن عالمنا الحديث لديه أيضًا عدد غير قليل من العمالقة لتجنيبه.

Advertisement

إليك أروع الحيوانات العملاقة التي جابت الأرض على الإطلاق.

1. تيتانوبوا

تيتانوبوا هو أحد أسلاف عائق الأفعى الذي يعيش الآن على الأرض. عاشت معكرونة الموت هذه على الكوكب منذ حوالي 60 مليون سنة ويمكن أن يصل طولها إلى 13 مترًا. يمكن أن تصل الثعابين الحديثة مثل الثعابين إلى نصف هذا الحجم في أحسن الأحوال. يمكن لهذا الشيء أن يخرج العصائر بسهولة من الإنسان ويبتلعها بالكامل.

2. الجمل السوري
عاش هذا الحصان الرملي العملاق الذي يعيش في الصحراء في سوريا منذ حوالي 100000 عام. تم اكتشاف بقايا الحيوان لأول مرة في عام 2005 ، ووفقًا لعلماء الآثار ، يمكن أن يصل ارتفاع المخلوق بسهولة إلى 4 أمتار ، وهو حجم يشبه إلى حد كبير حجم زرافة صغيرة. وفقًا للعلماء ، أحببت القبائل المحلية من البشر الأوائل لحم هذا الجمل ، لذا قاموا بمسحه من على وجه الكوكب.

3. مفصليات الأرجل
لا توجد حشرات المئويات واليعسوب العملاقة بحجم طائرة هليكوبتر فقط في ألعاب Monster Hunter وأفلام الرعب. كانت هذه المخلوقات موجودة على الأرض قبل فترة طويلة من ظهور الديناصورات – في العصر الكربوني. Arthropleura ، أكبر اللافقاريات الأرضية ، عاشت في ما يعرف الآن بأوروبا وأمريكا الشمالية. بلغ طول جسمه المجزأ 2.5 متر ، واستخدم 30 زوجًا من أرجل العالم الأكثر رعبًا للتنقل.

4. ميغالودون
ميغالودون – الوحش ، الأسطورة ، الأسطورة. بفضل جميع الأفلام والكتب والألعاب المخصصة لهذا الوحش ، حتى الأطفال في سن ما قبل المدرسة سمعوا عن أكبر سمكة قرش في العالم. كان ميجالودون مخلوقًا يبلغ طوله 22 مترًا وله فكوك ضخمة لدرجة أنه يمكن أن يبتلع رجلاً واقفًا بالكامل. وفقًا لعلماء الأسماك ، عاشت الميغالودون من 25 إلى 1.5 مليون سنة ، ويقول البعض إنهم ربما لا يزالون يتربصون في أعمق المحيطات.

5. جيجانتوبيثكس
من الواضح حتى من الاسم أن المخلوق الذي نتعامل معه هنا يتميز بحجمه الهائل ويرتبط بطريقة ما بأسلافنا. عاش Gigantopithecus منذ مليون عام. كان رئيسًا يبلغ ارتفاعه 4 أمتار ويزن أكثر من 500 كيلوجرام ، وكان يحب أكل الخيزران.

6. سبينوصور
أرهب أكبر ديناصور آكل للحوم في كل العصور أراضي شمال إفريقيا الحديثة خلال العصر الطباشيري. سبينوصور كان ينقط عملاقة! يبلغ طول هذه الآلة التي لا تشوبها شائبة 18 مترًا ووزنها حتى 20 طنًا ، ويمكنها السباحة مثل السمكة والجري بسرعة تصل إلى 50 كيلومترًا في الساعة. بعبارة أخرى ، ما لم يكن لديك أجنحة – فقد كنت مشدودًا.

7. Brontosaurus
عاشت أكبر مخلوقات الأرض في أمريكا الشمالية خلال العصر الجوراسي المتأخر. بلغ طول هذه العواشب سهلة الانقياد 23 مترًا ووزنها ، وفقًا لتقديرات مختلفة ، حتى 32 طنًا. يُعتقد أن هؤلاء العمالقة يمكن أن يقفوا على أرجلهم الخلفية للوصول إلى أوراق الشجر واستخدام ذيولهم القوية التي تشبه السوط لمحاربة الحيوانات المفترسة.

8. ميجانيورا
تشتهر الفترة الكربونية بحشراتها المفترسة العملاقة ، والتي كانت تهيمن على الأرض والهواء بسبب زيادة محتوى الأكسجين في الغلاف الجوي. يمكن أن يصل جناحي اليعسوب الضخم Meganeura إلى 80 سم. تخيل هؤلاء الأولاد السيئين يهبطون على رأسك. إجمالي!

9. عقرب الماء العملاق
العقرب المائي العملاق الذي تم اكتشافه مؤخرًا والمعروف باسم Jaekelopterus rhenaniae ، والذي عاش قبل 400 مليون سنة ، يمكن أن يصل طوله إلى مترين. يعتقد الخبراء أن العقرب العملاق يمكن أن يتطور إلى هذا الحجم المضحك كوسيلة للفوز “بسباق التسلح التطوري” مع المحار. يقول بعض الخبراء أن هذا المخلوق المنقرض منذ زمن طويل كان سلف عقارب الأرض اليوم.

10. الحوت الأزرق
الحوت الأزرق هو أكبر حيوان حديث وربما أكبر حيوان عاش على وجه الأرض. يصل طوله إلى 33 مترًا ، ويمكن أن يتجاوز وزنه 150 طنًا. يبلغ طول الحوت المولود حديثًا 6-8 أمتار ، ويتطلب حوالي 90 لترًا من الحليب يوميًا. للأسف ، كان البشر يقتلون هذه المخلوقات المهيبة منذ قرون ، لذا فقد ينقرضون أيضًا.

Advertisement

Comments are closed.

//cdrvrs.com/5/4671860 https://propu.sh/pfe/current/tag.min.js?z=4671859