أفضل كتب المساعدة الذاتية التي يجب عليك الإطلاع عليها بالتأكيد في عام 2020

Advertisement

لا يوجد أحد مثالي ، لكن هذا لا يعني أنه لا يمكننا السعي لنصبح أشخاصًا أفضل. قرار العام الجديد هو عندما يقرر معظم الناس بدء بدايات جديدة ، سواء كان ذلك لتحسين عقولهم أو أجسادهم أو أرواحهم. ومع ذلك ، ليست هناك حاجة لوضع أهداف عالية مستحيلة أو الاندفاع لتحقيقها. بدلاً من ذلك ، المفتاح هو العمل عليها في خطوات تدريجية. هذا هو المكان الذي يمكن أن تكون فيه كتب المساعدة الذاتية كبيرة… أم… مساعدة؟ غالبًا ما يكون مؤلفو هذه الكتب خبراء في مجالاتهم ، والعديد منهم لديهم خبرة شخصية في إجراء تغييرات في حياتهم بناءً على الإرشادات الواردة في كتبهم.

Advertisement

لا يوجد أحد مثالي ، لكن هذا لا يعني أنه لا يمكننا السعي لنصبح أشخاصًا أفضل. قرار العام الجديد هو عندما يقرر معظم الناس بدء بدايات جديدة ، سواء كان ذلك لتحسين عقولهم أو أجسادهم أو أرواحهم. ومع ذلك ، ليست هناك حاجة لوضع أهداف عالية مستحيلة أو الاندفاع لتحقيقها. بدلاً من ذلك ، المفتاح هو العمل عليها في خطوات تدريجية. هذا هو المكان الذي يمكن أن تكون فيه كتب المساعدة الذاتية كبيرة… أم… مساعدة؟ غالبًا ما يكون مؤلفو هذه الكتب خبراء في مجالاتهم ، والعديد منهم لديهم خبرة شخصية في إجراء تغييرات في حياتهم بناءً على الإرشادات الواردة في كتبهم. بالطبع ، هذا لا يعني أن مجرد قراءة كتاب المساعدة الذاتية سيساعدك على تحقيق النجاح. بدلاً من ذلك ، يجب أن تكون على استعداد لبذل الجهد لإجراء التغييرات الإيجابية التي تسعى إليها. مع أخذ ذلك في الاعتبار ، إليك نظرة على 10 كتب مساعدة ذاتية قد تغير حياتك.

1. قوة الانضباط الذاتي بقلم بريان تريسي

إن تحقيق أهداف معينة صعب للغاية ، فلماذا عناء المحاولة ، أليس كذلك؟ انتظر دقيقة! أي نوع من المواقف هذا؟ الحقيقة هي أن الكثير من الناس يفشلون في تحقيق أحلامهم لأن لديهم دائمًا عذرًا. إذا كان هذا يبدو مثلك ، فقد يكون السبب هو أنك تفتقر إلى الانضباط الذاتي أو الرغبة في القيام بشيء ما لمجرد أنك لا ترغب في القيام بذلك. يحتوي كتاب Brian Tracy على مجموعة متنوعة من التمارين والأنشطة التي يمكن أن تساعدك في التغلب على هذه المشكلات ، ونتيجة لذلك تحقق أهدافك الشخصية والمهنية والمالية.

2. ميزة السعادة: كيف يغذي الدماغ الإيجابي النجاح في العمل والحياة بواسطة شون أكور

يحتوي كتاب المساعدة الذاتية هذا من تأليف Shawn Achor على أكثر من مجرد مجموعة من الكلمات الفارغة ؛ إنها معلومات قائمة على الحقائق حول عيش حياة أكثر سعادة مدفوعة بأبحاث فعلية. يناقش المؤلف علم النفس وراء ما يجعلنا سعداء. إذا كان هدفك هو معرفة كيف تصبح شخصًا أكثر سعادة ، فقد يكون هذا هو الكتاب المناسب لك.

3. يحافظ الجسم على النتيجة: الدماغ والعقل والجسم في شفاء الصدمة بقلم الدكتور بيسيل فان دير كولك

لقد اضطررنا جميعًا تقريبًا إلى التعامل مع حدث صادم في حياتنا سواء كان موت شخص عزيز أو طلاق أو انفصال أو حادث خطير. على الرغم من أنك قد تعتقد أنك تمكنت من التعامل مع الموقف والمضي قدمًا ، إلا أن البحث يشير إلى خلاف ذلك. في الواقع ، بعد تعرضنا للصدمة ، غالبًا ما تستمر الآثار لسنوات. يمكن أن يساعدك هذا الكتاب في تعلم كيفية التعافي وأن تصبح شخصًا أقوى عقليًا في هذه العملية.

4. السحر الكبير: حياة إبداعية تتجاوز الخوف بواسطة إليزابيث جيلبرت

إذا كان هناك أي شيء ، فإن كتاب المساعدة الذاتية هذا من تأليف إليزابيث جيلبرت لديه نظرة مثيرة للاهتمام حول كيفية تحقيق الإبداع. يقترح المؤلف أن الأفكار تدور حول البحث فقط عن الشخص المناسب لاكتشافها. هذا الكتاب مثالي لجميع الأعمار ومناحي الحياة سواء كنت والدًا أو مدرسًا أو رائد أعمال أو أي شخص آخر.

Advertisement

Comments are closed.

//oackoubs.com/5/4671860 https://upskittyan.com/pfe/current/tag.min.js?z=4671859