الحاصل نيوز
أخبار

الامين العام لديوان الزكاة يعلن إنطلاقة نفرة دعم الخلاوي بالولايات

Advertisement

 

ثمن والي ولاية القضارف المكلف محمد احمد عبد القادر الدور الكبير الذي يطلع به ديوان الزكاة بالمركز والولايات في تقليل حدة الفقر عبر الدعم المادي المباشر للفقراء والمساكين والدعم العيني في محور المشروعات الإنتاجية الفردية والجماعية.

فضلاً عن اسناد الخدمات العامة من صحة وتعليم وتوفير المياه الصالحة للشرب اضافة للأسهام الكبير في درء كوارث السيول والأمطار الغزيرة التي ضربت عدد كبير من محليات الولاية ، مطالباً بمزيد من الدعم للمؤسسات التي تضررت من مدراس ومستشفيات شاكراً الدعم السابق للمستشفيات ومياه الشرب بالقضارف .

من جانبه اعلن الأمين العام لديوان الزكاة مولانا احمد عبد الله عثمان لدي مخاطبته فعاليات نفرة دعم خلاوي القرآن الكريم والأيتام بمناسبة مولد النبي صلي الله عليه وسلم أنطلاقة دعم الخلاوي وطلابها بالدعم المادي والعيني من توفير قوت العام مؤكداً علي رضاه التام لما تقوم به زكاة القضارف من تقديم الدعم العيني والنقدي للأسر الفقيرة والمتعففة واصفاً اهل القرآن الكريم بأنهم هم اهل وخاصته .

هذا وقد قدم الأمين العام دعماً لمستشفى الفاو في حدود 15 مليون جنيه و 10 مليون اخرى لمركز الكلى بالقضارف .
بدوره كشف امين زكاة ولاية القضارف الهادي محمد احمد أن التكلفة الإجمالية لهذه النفرة بلغت 600،000،000 جنيه ليستفيد منها عدد 34،398 ألف اسرة.

وتشتمل النفرة دعم خلاوي القرآن الكريم والأيتام دعم نقدي وعيني للخلاوي بعدد ستون الف جوال ذرة وافاد الهادي ان زكاة القضارف حققت نسبة اداء بلغت 119% من المقدر خلال الفترة من العام الحالي بمبلغ 5 مليار و880 مليون جنيه.

وتم الصرف علي الفقراء والمساكين بأكثر من 3 مليار و661 مليون جنيه واختتم حديثه بشكره وتقديره لكل دافعي من اصحاب الاموال بألاخص شريحة دافعي الزكاة من المزارعين .

Advertisement

Related posts

This couple Quit Their Jobs To Travel The World In A Customized Bus

وزارة المالية تقر باستلامها مبالغ وأصول من لجنة إزالة التمكين

إرتفاع في مناسيب النيل الأزرق

1 تعليق

تم أغلاق التعليقات