الحاصل نيوز
منوعات

لطيف وغريب وممتع: 7 تقاليد عيد الميلاد الفريدة من جميع أنحاء العالم

Advertisement

إذا كنت تعتقد أن هناك طريقة واحدة للاحتفال بعيد الميلاد ، فإما أنك لم تقرأ هذه المقالة بعد ، أو أنك قرأتها ولكنك فشلت في فهم الدروس المستفادة. إذا كان الأمر كذلك ، فنحن نسامحك ونشجعك على قراءة هذه المقالة مرة أخرى ، ويفضل أن يكون ذلك عدة مرات من أجهزة كمبيوتر متعددة إذا كنت تعرف ما نعنيه. على أي حال ، هناك الكثير من الأفكار الممتعة والفريدة التي تدمجها البلدان المختلفة في احتفالاتها. كما يوحي العنوان ، فإن بعض التقاليد لطيفة ، وبعضها غريب حقًا ، وأكثر من القليل منها ممتع تمامًا. لذا اجلس واسترخ واستمتع بهذه القائمة المكونة من 7 دول تضع دورها الخاص في عيد الميلاد.

Advertisement

1. Sinterklaasavond – هولندا

عندما تفكر في سانتا كلوز ، صورة رجل سمين مرح يرتدي بدلة حمراء يركب مزلقة تحلق بتسعة أيائل من الرنة. أشياء مفيدة جدا ، أليس كذلك؟ لكن في هولندا ، الأمر أكثر … أم … معقدًا؟ لذا ، فإن نسختهم سانتا (التي ترتدي أيضًا ملابس حمراء ولها لحية ، ولكنها أقل نحافة بشكل ملحوظ) ، تركب حصانًا وتصل في الخامس من ديسمبر (قبل يوم من عيد القديس نيكولاس) وتضع الهدايا في حذاء الهولندي الجيد الأطفال. أوه ، وهو برفقة Zwarte Pieten ، فريقه من “المساعدين” المغاربيين من إسبانيا في العصور الوسطى والذين يضعون الأطفال السيئين في أكياس ويخرجونهم بعيدًا. إنه يتضمن وجهًا أسود و … حسنًا ، هل تنظر إلى الساعة! من الأفضل أن أسرع وأنتقل إلى العنصر التالي في القائمة من أجل الوفاء بالموعد النهائي.

Sinterklaasavond The Netherlands

2. جنة – إثيوبيا

إذا كنت ستمارس الرياضة في عيد الميلاد ، فما الرياضة التي ستختارها؟ دوه ، هوكي الجليد. لكن ماذا لو كنت تعيش في بلد لا يوجد به جليد؟ نفترض أنك تركت تنهيدة محبطة واستنتجت أن لعبة هوكي الشوارع ستكون كافية. هذا هو بالضبط كيف يحتفلون في إثيوبيا. لأن المسيحيين الإثيوبيين هم أرثوذكس ، فإنهم يحتفلون بميلاد يسوع في السابع من يناير ، وهو اليوم الذي يطلقون فيه على Ganna (وتعني “الولادة” باللغة اليونانية.) يُطلق على اسم لعبة الهوكي هذه أيضًا اسم ganna ، إما لأن كلمة ganna تعني أيضًا ” لعبة هوكي الشوارع “باليونانية (والتي ستكون صدفة لا تصدق!) أو لأن شخصًا ما قرر للتو ،” دعونا نحتفل بجانا من خلال لعب لعبة. لكن ماذا يجب أن نسميها رغم ذلك؟ ماذا عن … جنة؟ ” ويتفق الجميع على أنه قتل عصفورين بحجر واحد.

Ganna Ethiopia

3. Virtual Yule Log – أمريكا

إن فكرة إضاءة بعض جذوع الأشجار على النار والتجمع حول المدفأة فكرة رائعة ومريحة في ليلة شتاء باردة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك إشعال النار في شيء ما ، وهذا نوع من البدس هناك. ولكن في أمريكا ، فإن أغرب تقليد حديث هو استبدال الطريقة القديمة (والعملية) للقيام بذلك بلقطات من سجل عيد الميلاد يحترق على شاشة تلفزيون مسطحة. هناك أشرطة فيديو يوتيوب مخصصة لهذا الغرض. يمكنك فقط الجلوس هناك لساعات لمشاهدته والتظاهر بأنه يجعلك تشعر بالراحة والدفء. إنها الطريقة الأمريكية.

https://www.youtube.com/watch؟v=ZY3J3Y_OU0w

4. Elf on the Shelf – في جميع أنحاء أوروبا

سريعًا ، ما هي أفضل طريقة للتأكد من أن أطفالك لا يتصرفون مثل الحمقى الصغار خلال عطلة عيد الميلاد؟ بالطبع ، الإجابة الوحيدة المقبولة هي ، “ضع تمثالًا صغيرًا للعفريت على رف الكتب لأغراض إدارة السلوك.” يعرف الجان بالضبط ما الذي سيفعله ليتل بيلي وسو وسيقدمون تقريرًا بالتأكيد إلى سانتا كلوز إذا كان أي شخص يتصرف بطريقة شقية. قد تعتقد أن الأطفال سيستخدمون استراتيجية “دعنا نذهب فقط إلى غرفة مختلفة حيث لا يستطيع العفريت رؤيتنا ويسبب مشاكل هناك” ، لكنك ستمنحهم الكثير من الفضل.

Elf on the Shelf

5. شبكة العنكبوت – أوكرانيا

بغض النظر عن مكان الاحتفال بعيد الميلاد ، هناك فرصة جيدة لتزيين شجرة بالزخارف وما إلى ذلك. لكن في أوكرانيا ، تبرز أشجار عيد الميلاد عن البقية بفضل العناكب المتلألئة وخيوط العنكبوت الموجودة عليها. وفقًا لـ Legend of the Christmas Spider ، قررت أرملة فقيرة وأطفالها زراعة شجرة من مخروط الصنوبر. ولكن بمجرد وصوله إلى الحجم المناسب ، حدث لهم أنهم يفتقرون إلى وسائل تزيينه بالفعل. أشفق عليها حشد من العناكب ، كما اعتادت العناكب أن تفعل. لذا ، بينما كانت العائلة نائمة ، عمل هؤلاء ذوو الثمانية أرجل على بعض من سحر الويب الخاص بهم وجعلوا الشجرة تبدو احتفالية لقضاء العطلة! الصيحة!

Christmas Spiderwebs Ukraine

6. نيس – الدنمارك

على الرغم مما قد تكون سمعته ، لا يقدم بابا نويل الهدايا للفتيان والفتيات في كل مكان في العالم. على سبيل المثال ، يتخطى أماكن مثل المملكة العربية السعودية ، حيث من الواضح أن السكان المحليين لا يحتفلون بعيد الميلاد. لكن قد تتفاجأ عندما تكتشف أنه يبتعد أيضًا عن الدنمارك. لماذا ا؟ هذا هو مرج نيسيس. نيسيس هم رفاق يشبهون جنوم يقدمون هدايا عيد الميلاد. ولكن هناك مشكلة: فهم يتوقعون أن توفر لهم الأسرة الدنماركية وجبة سخية من عصيدة الأرز الحلو. أولئك الذين يستوفون هذا الطلب المعقول إلى حد ما يتلقون حظًا سعيدًا في العام الجديد. ولكن إذا فشلت ، فلن يتردد جنوم في التصيد بك.

Nisse Denmark

7. Jolabokaflod – أيسلندا

إذا كنت لا تتحدث الأيسلندية ، فإن Jolabokaflod هي مجرد سلسلة من ضربات المفاتيح العشوائية. ومع ذلك ، إذا كنت معتادًا على هذه اللغة ، فأنت تومئ برأسك وتقول بثبات ، “نعم. أنا أفهم ما يعنيه ذلك “. بدلاً من إجبارك على الاشتراك في دروس آيسلندية لفك هذا اللغز ، سنمضي قدمًا ونجعل حياتك أسهل. تعني “فيضان كتاب عيد الميلاد”. قد يبدو هذا وكأنه نتيجة مأساوية للاحترار العالمي ، ولكن كن مطمئنًا ، إنها أكثر حميدة ومملة من ذلك بكثير. ببساطة: في الليلة التي تسبق عيد الميلاد ، يتبادل أفراد الأسرة الكتب الجديدة مع بعضهم البعض ويقضون بقية المساء في القراءة في صمت. صمت آيسلندي غريب.

Advertisement

Related posts

من هو عبد الرزاق غرنة صاحب نوبل للأدب لعام 2021؟

أسباب تأخر الحمل عند بعض النساء | ….

(طاسو) يثير حالة من الجدل بظهور المفاجئ في مكة

1 comment

Comments are closed.