الحاصل نيوز
منوعات

8 شركات مشهورة للغاية خسرت تقريبًا

Advertisement

هل يمكنك تخيل عالم بدون راديو شاك وسيرز وبلوكباستر؟ إذا كنت شخصًا يفتقر إلى الخيال ، فمن المحتمل أنك تشعر بالذعر الآن. استقر وخذ أنفاسًا عميقة قليلة. انظر ، هذه العلامات التجارية المعروفة – التي كانت مهيمنة في صناعاتها – لم تعد موجودة ، لذلك ليست هناك حاجة للتفكير في عالم مظلم رهيب بدون أجهزة الراديو ، وناطحات السحاب الطويلة في شيكاغو ورسوم الإيجار المتأخرة لأن هذا هو الواقع. لكن هل تعلم أن هناك الكثير من الشركات الناجحة للغاية والتي كادت أن تعاني من نفس المصير؟ بفضل بعض الحظ والاستراتيجية الصحيحة ، تمكنوا من تجنب السير في طريق طائر الدودو. فيما يلي نظرة على 8 منهم.

Advertisement

1. حفر رسم

إذا كنت طفلاً من قبل (وكنت ستتحدى الطبيعة إذا لم تكن كذلك) ، فهناك فرصة جيدة جدًا لامتلاكك Etch a Sketch وأثبت لوالديك أن موهبتك الفنية لا تعرف حدودًا. كنت ترسم زهرة وشيئًا يشبه الفراشة ، وتعجب بعملك ، وتهز هذا المصاص بقوة بمجرد أن يحين الوقت للانتقال إلى رسم منزل به شمس سعيدة في السماء. ومع ذلك ، في التسعينيات ، بدأت الشركة التي صنعت هذه اللعبة الأيقونية تكافح ماليًا ، ولكن بفضل وضعها في الفيلم قصة لعبة
في عام 1995 ، شهدت زيادة مؤقتة في المبيعات. عاد Etch a Sketch في قصة لعبة 2 بعد أربع سنوات – هذه المرة لمدة 45 ثانية مقارنة بـ 15 في الأصل – وكان ذلك كافياً لوضعها في المقدمة إلى الأبد. اليوم اللعبة مزدهرة.

Etch a Sketch

2. ليغو

يشبه إلى حد كبير Etch a Sketch المذكورة أعلاه ، فإن Lego هو شيء حدد طفولة كل شخص تقريبًا إلا إذا نشأت في واحدة من تلك الأسر التي تمنع الفرح والسعادة. لكن في أواخر التسعينيات ، كانت الشركة تواجه مشكلة خطيرة. تم تعيين رئيس تنفيذي جديد واتخذ قرارًا رائعًا بالشراكة مع جورج لوكاس وإصدار مجموعات Star Wars و Indiana Jones Lego. استمر Lego في القيام بذلك مع أفلام أخرى أيضًا (وحتى صنع العديد من الأفلام استنادًا إلى Lego نفسها!) والشركة بالتأكيد في حالة جيدة الآن.

Lego

3. BMW

كان هذا منذ فترة ، لذلك ربما لا يكون مفاجئًا إذا لم تكن على دراية بمدى قرب الشركة المصنعة للسيارة من الانهيار. في الأربعينيات من القرن الماضي ، كانت BMW معروفة بالفعل بإنتاج سيارات بأسعار معقولة. لكن في عام 1948 اتخذوا قرارًا استراتيجيًا بالتركيز على السيارات الفاخرة بدلاً من ذلك ، وبهذا كان مصيرهم تقريبًا لأن السعر كان 4 أضعاف راتب الألماني المعتاد في ذلك الوقت. انقض هربرت كوانت وأنقذ الشركة من الإفلاس.

BMW

4. ستة أعلام

Six Flags هو المكان الذي تأخذ فيه الأطفال عندما يكون التفكير في مواجهة القوارض الضخمة التي تتجول في ديزني لاند أكثر مما يمكنك تحمله. لكن في عام 2009 ، تقدمت شركة الملاهي بطلب الإفلاس بعد أن وجدت نفسها مديونة بقيمة 2.4 مليار دولار. بعد بعض عمليات إعادة الهيكلة الرئيسية ، استعادوا الوقوف على أقدامهم وبعد عقد من الزمان يجلبون حوالي 30 مليون زائر سنويًا.

Six Flags

5. شركة الخطوط الجوية الأمريكية

بالعودة إلى عام 2011 ، أثناء الانكماش الاقتصادي الكبير في صناعة الطيران ، وجدت شركة أمريكان إيرلاينز نفسها تبلغ قيمتها 90 مليون دولار فقط. قد يبدو هذا وكأنه أطنان من المال ، لكن ضع في اعتبارك هذا: إنه في الواقع أقل من تكلفة شراء طائرة ركاب جديدة. ولكن بفضل المستثمرين المتحمسين لشراء أسهم شركة الخطوط الجوية الأمريكية بسعر رخيص (كان منخفضًا يصل إلى 20 سنتًا للسهم الواحد) ، وجدت الشركة نفسها في وضع مناسب ، حتى أنها اشترت شركة يو إس إيروايز بعد عامين فقط من التقدم بطلب الحماية من الإفلاس ، مما يجعلها أكبر شركة طيران في العالم.

American Airlines

6. فيديكس

يعتبر شحن الأشياء عبر الطائرات أمرًا مفروغًا منه اليوم ، ولكن قبل أن تضع FedEx هذا الجزء من إستراتيجيتها التجارية ، كان الناقلون الآخرون يستخدمون الشاحنات والمهور أو أي شيء آخر. ومع ذلك ، فإن ارتفاع أسعار النفط في منتصف السبعينيات كان يكلف الشركة أكثر مما تستطيع تحمله ، وفجأة انخفضت إلى آخر 5000 دولار. إذن ماذا فعل المؤسس فريدريك سميث؟ شق طريقه إلى لاس فيجاس وراهن بكل شيء في ألعاب البلاك جاك. لحسن الحظ ، كان الحظ إلى جانبه وغادر بمبلغ 32000 دولار ، وهو ما يكفي فقط ليكون قادرًا على دفع المزيد من وقود الطائرات ، مما جعل الشركة واقفة على قدميها وشرائها لبعض الوقت مما سمح لها بتأمين قرض مصرفي وأصبح في النهاية 25 مليار دولار العملاق الذي هو عليه اليوم.

7. شركة والت ديزني

في الواقع ، كادت ديزني أن تنهار في مناسبتين: في عام 1920 عندما أفلس المصرفي المالي للشركة بنفسه ، ومرة ​​أخرى في عام 1937 عندما ارتبطت التكاليف المرتفعة بالتصنيع. سنووايت و الأقزام السبعة
ترك والت ديزني نفسه مضطرًا إلى استثمار 1.5 مليون دولار من أمواله الشخصية جنبًا إلى جنب مع الحصول على قرض مصرفي لاستكماله. كما اتضح فيما بعد ، كان الفيلم ضخمًا ، حيث حقق 8 ملايين دولار (مبلغ جيد جدًا في ذلك الوقت) ، مما أبقى الشركة واقفة على قدميها وأدى في النهاية إلى ذلك Baby Yoda الذي نعتز به جميعًا.

walt disney company

8. التفاح

عندما يكون هدفك هو أن تكون مدعيًا مثل الجحيم ، فإن امتلاك أحدث أجهزة iPhone و Macbook Pro يجب أن يفي بالغرض. ولكن في عام 1997 ، كانت شركة Apple بعيدة كل البعد عن الشركة التي اشتهرت ببيع الأدوات باهظة الثمن إلى محبو موسيقى الجاز. في الواقع ، لولا مساعدة قدرها 150 مليون دولار من منافسه بيل جيتس نفسه ، فمن المحتمل أن يتم ذكر شركة آبل في نفس الوقت مثل العميد البحري. لكن لا تقلق ، فقد حققت Microsoft أيضًا أرباحًا رائعة من هذا الاستثمار.

Advertisement

Related posts

🟣 الدعيتر يعرض بيع الوطن بقاعة الصداقة

مللت من الحجر الصحي: هذه المسلسلات الرائعة ستنسيك كورونا

اميمة اصغر عازفة عود في العالم تدون اسمها في سجلات الفيفا

1 comment

Comments are closed.