الحاصل نيوز
منوعات

كيف تغيرت صورة الجسم الصحي عبر التاريخ

Advertisement

نحن نعيش في وقت غريب. توجد صالات رياضية تعمل على مدار الساعة ومدربين شخصيين وملايين من فصول اللياقة البدنية المتنوعة المتاحة ليس فقط في استوديوهات اللياقة البدنية القريبة ولكن أيضًا عبر الإنترنت. هناك ألعاب فيديو تهدف إلى جعلك تتمرن أكثر. ولكن هناك أيضًا المزيد من الوجبات الخفيفة وأماكن الوجبات السريعة وتوصيلات الطعام المريحة المتاحة أكثر من أي وقت مضى. ما زلنا نسمع في وسائل الإعلام عن ارتفاع معدلات السمنة بشكل كبير ولكننا جميعًا مهووسون بمظهر لائق. لكن ما هو المناسب؟ ما هو الجسم السليم؟ هل هناك واحد مثالي للجميع؟ دعنا نسير في حارة الذاكرة ونرى ما كان يعتبر صحيًا عبر التاريخ.

Advertisement

القوي هو الصحي

خلال العصور الوسطى ، كان كونك قويًا وعضليًا بالتأكيد مكافأة لكل من الرجال والنساء. كان لدى معظم الناس وظائف بدنية شاقة سواء كان ذلك العمل في الحقل أو قطع الأشجار أو القيام بالأعمال المنزلية. لم تكن هناك أجهزة كهربائية ، لذلك تم كل شيء باستخدام القوة البشرية. ومن المثير للاهتمام أن الناس كانوا أقصر في المتوسط ​​مما هم عليه الآن. وكان ذلك صحيًا حينها.

Healthy Body Throughout History1

صحة الاسنان

نحن نفكر في صحة الأسنان كشيء جديد نسبيًا ، لكنها جزء من نظامنا اليومي للبقاء بصحة جيدة. نريد أسنانًا جيدة ونستخدم الكثير من المنتجات لإبقائها قوية وبيضاء ولامعة. الكل يريد ابتسامة هوليود. لذا فإن امتلاك مجموعة من منتجات نظافة الأسنان وإنفاق مئات الدولارات على تبييض أسنانك يعتبر أمرًا صحيًا. في روما القديمة ، لم تكن صحة الأسنان شيئًا يثير قلقهم كثيرًا ، ولكن وفقًا للمؤرخين وعلماء الآثار والحفريات الأخيرة من بومبي ، اعتاد الرومان أن يتمتعوا بأسنان صحية جدًا ولا يوجد لديهم تسوس. كيف فعلوا ذلك بدون خيط الأسنان وتبييضها؟ لقد تناولوا نظامًا غذائيًا صحيًا لا يحتوي على أي سكر تقريبًا. هناك أكثر من طريقة للحصول على أسنان صحية كما ترى.

Healthy Body Throughout History2

وضع

معظمنا لديه وضعية سيئة لأننا نبقى جالسين أمام جهاز الكمبيوتر الخاص بنا أو نحدق في هواتفنا طوال الوقت. في القرن الثامن عشر ، ارتدت النساء الفيكتوريات الكورسيهات لتصحيح وضعهن أو لمجرد تشجيع أجسادهن على التعود على الوضع الجيد. سبب آخر لارتداء الكورسيهات في ذلك الوقت هو الحفاظ على أعضائك في الأماكن الصحيحة وبالتالي التمتع بجسم صحي. اليوم نجد فكرة الكورسيهات سخيفة ، لكنها كانت صحية.

Healthy Body Throughout History3

فتاة جيبسون

منذ بداية القرن العشرين ، تغير معنى “الجسم السليم” وأصبح يتعلق بمعايير الجمال أكثر من الصحة الفعلية. إنه شيء ما زلنا نفعله حتى في العصر الحديث. نحن نربط الجمال بالصحة. في ذلك الوقت ، كانت صورة الصحة لفتاة جيبسون – طويلة القامة ومتوازنة وشكل الساعة الرملية مثالي.

Healthy Body Throughout History4

هدير 20 ثانية

في عشرينيات القرن الماضي ، كان شكل الجسم المثالي نحيفًا. لم تهتم النساء حقًا بالحصول على أشكال الساعة الرملية. إذا كان هناك أي شيء ، فقد تم تفضيل نظرة أكثر خنثويًا. ارتدت النساء ملابس داخلية تسطح منحنياتهن وفساتينهن بخصر منخفض لا يبرز الوركين.

Healthy Body Throughout History5

الكساد الكبير

من ناحية أخرى ، خلال فترة الكساد الكبير ، تم تحذير الجميع من النحافة المفرطة ، ولم يعد ذلك مرغوبًا فيه. تم تشجيع النساء على تناول ما يكفي من الطعام والحصول على شخصية أكثر حسية ، على الرغم من أن الجميع كان يكافح للحصول على ما يكفي من الغذاء بسبب الوضع الاقتصادي المزري.

Healthy Body Throughout History6

60 نباتي

في الستينيات من القرن الماضي ، كان الحفاظ على الصحة يدور حول نظامك الغذائي. بدأت النباتات النباتية في الانتشار واعتبر الناس أن النظام الغذائي الخالي من اللحوم أكثر صحة لأجسامهم. وتأكد من نجاحك إذا تناولت الكثير من البقوليات والفواكه والخضروات. لكن الكثير من الناس اتخذوا الخيار السهل وأكلوا الكثير من الأطعمة النباتية المريحة مثل المعكرونة والكعك.

Healthy Body Throughout History7

70s و 80s قليل الدسم

خلال السبعينيات والثمانينيات من القرن الماضي ، كان اتباع نظام غذائي “صحي” للنساء يعني تناول أقل قدر ممكن من الدهون والحد من تناول السعرات الحرارية. كانت التمارين الرياضية ضخمة جدا. وكونك تان كان يعتبر أيضًا صحيًا. في هذه الأيام ، يبدو الأمر وكأنه نظام غذائي مقيد وغير مستدام يفتقر إلى الدهون والمغذيات الدقيقة التي تشتد الحاجة إليها مع جانب من الإرهاق وحروق الشمس. لكن قبل 40 عامًا فقط كان ذلك “صحيًا”.

Healthy Body Throughout History8

90s منخفضة الكربوهيدرات

في التسعينيات والثمانينيات من القرن الماضي ، كانت الدهون فجأة جيدة ولكن الكربوهيدرات كانت شريرة. في الواقع ، تم اعتبار الكربوهيدرات غير صحية ، وإذا كنت ترغب في الحصول على جسم صحي ، فستتجنب الكربوهيدرات مثل الطاعون. مرة أخرى ، يبدو الآن مجنونًا. لأننا نعلم أننا بحاجة إلى كل مجموعات الطعام.

Healthy Body Throughout History9

الأكل النظيف

نحن الآن في جنون الأكل النظيف. نحن نشجع على قراءة الملصقات وتناول الخضار الطازجة المشتراة من أسواق المزارعين. الأمر كله يتعلق بالبيض الحر والمنتجات العضوية. يمكنك أن تكون نباتيًا أو نباتيًا أو تأكل نظيفًا فقط ولكن تأكد أيضًا من أنك تتحرك وليس مجرد الجلوس على مكتب. يبدو أنه مزيج جيد. يبدو أننا وصلنا منطقيًا إلى نقطة نعلم فيها أننا بحاجة إلى كل شيء باعتدال. ولكن هذا ما نفكر فيه الآن ولا توجد طريقة لمعرفة ما الذي سيتم اعتباره صحيًا بعد 10 أو 20 عامًا في المستقبل. إذا كان هناك شيء واحد تعلمناه من هذا هو أن معايير “الجسم السليم” تتغير بمرور الوقت ، لذا فمن الأفضل عدم التعلق بالاتجاهات.

Advertisement

Related posts

طريقة عمل هريس اللوز التونسي

(عناق و وورود) معجبي الفنانين …هوس( متفرد)

كيف يساعد المليارديرات في مواجهة COVID-19

1 comment

Comments are closed.