الحاصل نيوز
مقالات

مقومات الأمن و كابوس سوداكال

Advertisement

123

مقومات الأمن و كابوس سوداكال

أوتاد – أحمد الفكي
في خطبة جمعة اليوم 17 سبتمبر 2021 بالجامع التي صليت فيها فريضة صلاة الجمعة بأحد جوامع مدينة حائل تطرق الخطيب لنعمة الأمن الذي يعيش فيه المملكة العربية السعودية السياحة في الخارج ، بما في ذلك الخارج ، بما في ذلك الخطوط الجوية التي تستقر عليها النعمة ، الأمن والسلامة ، و الأمن ، و الأمن ، و ما نسمعه من أخبار جرائم القتل و النهب و السلب و عصابات النيقرز و التسعة الطويلة.
الوطن القومي للرؤساء الداخليين (محددات السياسة الخارجية) كنت وقتها بالفرقة الثانية إقتصاد.
هل تعيش معًا في العيش معًا؟ نشهد في غياب الأمن ، وهو مسلح ، مسلح ، مسلح ، مسلح ، مسلح ، مسلحين ومسلمين.
للأمن مقومات و حتى ندرك تلك المقومات ها هي الإشارة خضراء و يجب السير و تتبع ما قاله خير خلق الله سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم في الحديث الذي رواه الترمذي و ابن ماجه و البخاري حيث قال: (مَن أصبَح آمِنًا في سِربه ، معافًى في جسدِه ، عنده قوتُ يومِه – فقد حِيزَت له الدنيا بحذافيرها) ، من هذا الحديث يظهر أفرادًا يستمتعون بالحاسوب ، وداخله أفراد من الأمن في سربه أي جماعته والحياة في جسده وطعاماً يكفيه فيه فإنّه قد حاز نعيم الدنيا.
السودان دولة مسلمة و لا نزاع في ذلك: مقوّمات الأمن تكمن في العدل و تحكيم شرع الله تعالى وإقامة الحدود ، فشرع الله تعالى الذي جاء الرسل والأنبياء وآخرهم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلّم يتصف بالكمال ويناسب جميع الناس والعصور والأزمان ، الأمن الداخلي للفرد وللمج. ، وقد تم إضافة بعضهن البعض وبعضهن البعض الآخر ، وضمها إلى الآخرين ، وضمها إلى الآخرين .
أقيمت هذه الإجراءات في أقاليم الأمن الداخلي إلى زعزعة الأمن. برج الاستقرار السياسي ، الذي يعتبر من أهم القضايا الأمنية ، يقع هناك نزاعاً سياسياً تكثر المشاكل والحروب و الاغتيالات.
ما يمر به السودان من تفلتات أمنية حسمها يتوقف على قوة شخصية وزارة الداخلية في المقام الأول ، ثم يتم حفظ الأمن الاستقرار الإقتصادي الذي يؤدي بدوره إلى اكتفاء الأفراد الذين يمارسون الجنس بالأمن.
الكل يعلم عند انتشار الفقر بين الأفراد الذين يمارسون انتشار الجريمة.
لينعم المواطن السوداني بالامن على وزارة الداخلية.
* آخر الأوتاد:
منذ الصباح الباكر أرسل أحد أقربائك جناح حازم ،@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@@للأمم المتحدة أن تتعشى خفيف و عندما تتأقلم مع فراشك عليك أن تقرأ آية الكرسي حتى عندما تتأقلم معه ، فجاءه الرد من مباريات ، فجاءه الرد من مباريات ، فجاءه الرد لا بُصيبك كابوس سوداكال.

.
Advertisement

Related posts

مهادن الزعيم يكتب: مالوا زعلان ؟

تعادل ثمين رغم التحكيم والتنجيم

اداء مخيف لبدلاء الهلال

1 تعليق

تم أغلاق التعليقات