الحاصل نيوز
منوعات

6 أحداث تاريخية كاذبة (جنبًا إلى جنب مع حدث واحد صحيح!)

Advertisement

قد تفاجأ باكتشاف أن الكثير من الأشياء التي تعلمتها عن التاريخ هي درجة البكالوريوس الكاملة. أوه ، أنت لست متفاجئًا؟ في هذه الحالة ، آسف على التقليل من شأنك ونأمل ألا تستعيد “الإعجاب” على صفحتنا على Facebook. دعونا نواجه الأمر: الحقيقة أقل إثارة مثل الخيال. للتغلب على هذا ، نود أن نبالغ أو نبالغ في اختراع القصص بحيث يصبح كل شيء أكثر إثارة للاهتمام. تحقق من هذه الأمثلة الثمانية للحقائق التاريخية العالمية التي ليست صحيحة على الإطلاق.

Advertisement

1. لم يتسبب البث الإذاعي لحرب العوالم في خروج الجميع

ما قلته: في 30 أكتوبر 1938 ، كان جميع الأمريكيين تقريبًا يستمعون إلى البث الإذاعي لـ War of the Worlds – قصة عن غزو المريخ للأرض – معتقدين أنها كانت تقريرًا إخباريًا حقيقيًا. تلا ذلك هستيريا جماعية مع اختباء الناس في أقبيةهم أو حتى انتحارهم.

الحقيقة: في الواقع ، تم ضبط حوالي 2٪ فقط من جمهور المستمعين للراديو على البرنامج وفهم جميعهم تقريبًا أنه برنامج خيالي. حتى أن البث تضمن أربعة إخلاء من المسؤولية تفيد بأنه لم يكن بثًا إخباريًا فعليًا. بينما كانت هناك تقارير تفيد بأن عددًا قليلاً من الأشخاص الذين تابعوا البث في وقت متأخر (وبالتالي فاتهم إخلاء المسؤولية) اعتقدوا أن أمريكا كانت تتعرض للهجوم من قبل ألمانيا (التي كانت قد زحفت إلى تشيكوسلوفاكيا في وقت سابق من ذلك العام) ، لم تكن هناك تقارير عن أي شخص يعتقد بالفعل أن المريخ لديه غزت.

البث الإذاعي لحرب العوالم لم يتسبب في فزع الجميع |  6 أحداث تاريخية كاذبة (جنبًا إلى جنب مع واحد هذا صحيح!) |  برين بيري

2. نيرو لم يعزف كمان بينما روما تحترق

ما قلته: أراد نيرو ، إمبراطور روما القاسي وآخر سلالة جوليو كلوديان ، توسيع قصره ، لذلك فعل كل ما سيفعله أي منا إذا احتجنا إلى مساحة إضافية لمد أرجلنا: لقد أقام الحي بأكمله النار لتطهير المنطقة. لقد عزف على الكمان كما كان يشاهد لأنه في أي وقت تحترق فيه المدينة ، فلماذا لا يكون مصحوبًا ببعض الموسيقى الخفية؟

الحقيقة: أولاً ، لن تصبح الألغاز شيئًا إلا بعد حوالي 900 عام من حكم نيرون. ثانيًا ، لم يكن نيرون في المدينة خلال حريق روما العظيم. يُعتقد أن سلالة فلافيان – التي تولت الحكم بعد وفاة نيرون في عام 68 بعد الميلاد – قامت ببعض الدعاية لجعل حكم نيرون يبدو أسوأ بكثير مما كان عليه في الواقع.

نيرو لم يلعب كمان بينما روما تحترق |  6 أحداث تاريخية كاذبة (جنبًا إلى جنب مع واحد هذا صحيح!) |  برين بيري

3. كريستوفر كولومبوس لم “يكتشف” أمريكا

ما قلته: أبحر كولومبوس في المحيط الأزرق في عام 1492. هبطت سفينته في أمريكا ، وقال: “مرحبًا ، لقد اكتشفت أمريكا! كم هي تاريخية! * نباتات تحمل علمًا أمريكيًا * الآن دعنا نذهب للبحث عن بعض النوادي الليلية ونحتفل بهذا الاكتشاف “.

الحقيقة: دعونا نضع جانبًا الحجة القائلة بأنه من المستحيل “اكتشاف” مكان ما إذا كان هناك أشخاص آخرون يعيشون فيه بالفعل. الشيء الرئيسي هو أن كولومبوس لم يزر في الواقع ما نسميه الولايات المتحدة في هذه الأيام. وصل في الأصل إلى هايتي الحديثة وقضى بعض الوقت في أمريكا الوسطى والجنوبية ، لكن ذلك كان أقرب ما يكون إلى ميريكا.

كريستوفر كولومبوس لم

4. ماري أنطوانيت لم تقل “دعهم يأكلون كعكة”

ما قلته: خلال الأحداث التي سبقت الثورة الفرنسية ، كانت الملكة ماري أنتيونيت غافلة جدًا عن معاناة شعبها لدرجة أن حلها لنقص الخبز كان مجرد شراء الكعك بدلاً من ذلك. مسرورون للغاية بقطع رأس تلك الساحرة الصماء ، أليس كذلك؟

الحقيقة: في سيرته الذاتية اعترافات، يشير جان جاك روسو إلى حكاية عن أميرة تقترح أن الفلاحين الذين لا يجدون الخبز يجب أن يأكلوا البريوش بدلاً من ذلك ، ولكن 1.) قيل في سياق معين 2.) لم يتم تحديد الأميرة بالاسم 3 .) من المحتمل أن روسو اختلق الأمر 4) كان أنطوانيت كان يبلغ من العمر 9 سنوات وقت نشر القصة. على أي حال ، قيل إن الملكة كانت امرأة خيرية تعاطفت مع الفقراء ، لذلك من غير المحتمل للغاية أنها كانت ستقول شيئًا فظيعًا.

ماري أنطوانيت لم تقل أبدًا

5. إعلان التحرر لم يحرر جميع العبيد

ما قلته: في الأول من يناير عام 1863 ، وقع أبراهام لنكولن إعلان تحرير العبيد ، وحرر جميع العبيد في أمريكا.

الحقيقة: تم تطبيق إعلان تحرير العبيد فقط على أولئك المستعبدين في الدول المتمردة. الولايات الكونفدرالية التي كانت الآن تحت سيطرة الاتحاد ولا تزال ولايات العبيد التي ظلت موالية للاتحاد (ماريلاند وديلاوير) مسموحًا لها بالاحتفاظ بالعبيد. لم يكن حتى 6 ديسمبر 1865 – بعد ثلاث سنوات كاملة تقريبًا عندما تم التصديق على التعديل الثالث عشر – تم إلغاء العبيد في جميع أنحاء الأرض.

إعلان التحرر لم يحرر جميع العبيد |  6 أحداث تاريخية كاذبة (جنبًا إلى جنب مع واحد هذا صحيح!) |  برين بيري

6. قامت النسويات بإحراق حمالات الصدر الخاصة بهن في الستينيات في احتجاج

ما قلته: كان أحد المكونات الرئيسية لحركة تحرير المرأة هو حرق حمالات الصدر كوسيلة لتحرير أنفسهم من المجتمع الذكوري المتحيز جنسياً الذي يعيشون فيه.

الحقيقة: خلال مسابقة ملكة جمال أمريكا عام 1969 ، احتجت النسويات من خلال إلقاء حمالات الصدر والكعب العالي والمشدات وغيرها من الملحقات المرتبطة بالأنوثة التقليدية في سلة المهملات ، ووصفوها بأنها “أدوات تعذيب”. ومع ذلك ، لا توجد تقارير واسعة النطاق عن قيام النساء بحرق حمالات الصدر. على الأرجح ، يخلط الناس بين هذا وبين الرجال الذين كانوا في الواقع يحرقون بطاقات التجنيد الخاصة بحرب فيتنام احتجاجًا.

النسويات يحرقن صدرياتهن في الستينيات احتجاجًا |  6 أحداث تاريخية كاذبة (جنبًا إلى جنب مع واحد هذا صحيح!) |  برين بيري

7. الإنسان لم يمشي على القمر قط

ما قلته: في مساء يوم 20 يوليو 1969 ، هبطت أبولو 11 على سطح القمر ، وبعد بضع ساعات أصبح نيل أرمسترونج وباز ألدرين أول بشر يمشون عليها.

الحقيقة: صور ستانلي كوبريك كل شيء في مجموعة هوليوود لأن كل من شارك في مشروع الهبوط على القمر كاذب إلى حد ما؟ كل 15000 منهم؟ وهل يمكن أن ينخدع السوفييت بهذه السهولة؟

Advertisement

Related posts

7 حقائق مذهلة عن بيبا ميدلتون

“فيديو”.. “محمد رمضان” يثير الجدل بأغنيته الجديدة “ثابت”

محمود السراج غريب الاطوار في الدراما المصرية

1 comment

Comments are closed.