الحاصل نيوز
منوعات

أكبر 8 أشياء سُرقت على الإطلاق

Advertisement

في عصرنا ، يعتبر اللصوص والبلطجية الذين يأخذون محافظك أو يسرقون متاجر الخمور عشرة سنتات ، لكن ليس لديهم أي شيء من العقول المدبرة من هذه القائمة. هل حاولت سرقة جرس عملاق من قبل؟ ماذا عن الشاطئ كله؟

Advertisement

فيما يلي 8 حالات سرقة حيث كان الحجم مهمًا.

1. جرس عملاق

يبدو أن شخصًا واحدًا فقط يمكنه سرقة جرس نحاسي وزنه 1360 كجم فقط باستخدام رافعة سيارة أو شيء من هذا القبيل ، لكنك ستكون مخطئًا. كان الجرس العملاق موجودًا في معبد بوذي في تاكوما بواشنطن ، ولكن في عام 2005 ، سُرق من المنصة التي كان يقف عليها مع إطاره الخشبي. والمثير للدهشة أن أحداً لم يسمع أو يلاحظ أي شيء مريب في تلك الليلة. ولكن بعد الحادث بوقت قصير ، تمكنت الشرطة من القبض على اللصوص الذين كانوا في ذلك الوقت يحاولون بيع الآثار التي لا تقدر بثمن للخردة.

جرس عملاق |  أكبر 8 أشياء مسروقة على الإطلاق |  التوت الدماغ

2. تي ريكس المسروقة

حتى أحافير الديناصورات التي تعود إلى عصور ما قبل التاريخ ليست آمنة في هذا العالم. ذات مرة في صحراء جوبي ، اكتشف علماء الأحافير هيكلًا عظميًا شبه كامل لتي ريكس. في نفس اليوم ، قام اللصوص بطريقة ما بنبش كل العظام وتهريبها إلى بلد آخر. بعد سنوات ، ضربت العظام أخيرًا دور المزادات الأمريكية. حقيقة ممتعة: اشترى Nick Cage جمجمة T-Rex ، ولكن عندما اكتشف أنها مسروقة سابقًا ، طالب باستردادها. في النهاية ، تمت إعادة جميع الحفريات المسروقة إلى الحكومة المنغولية.

  تي ريكس المسروق |  أكبر 8 أشياء مسروقة على الإطلاق |  التوت الدماغ

3. لصوص الفن ما زالوا طلقاء

في عام 1990 ، قام رجلان يرتديان زي ضباط الشرطة بسرقة معرض الفنون في متحف بوسطن. اقتحموا ، وقطعوا اللوحات ، ولفوها ، واختفوا. لقد حصلوا على بعض لوحات رامبرانت ، واثنين من لوحات فيرمير ، وخمس لوحات ديغا بقيمة تقديرية تبلغ 400.000.000 دولار. لم يتم العثور على جميع العناصر.

لصوص الفن لا يزالون طلقاء |  أكبر 8 أشياء مسروقة على الإطلاق |  التوت الدماغ

4. الماس المسروق

في عام 2005 سمع العالم عن أكبر عملية سرقة للماس في التاريخ. تمكن رجلان يرتديان زي طيارين من الخطوط الجوية الملكية الهولندية من خداع كل من حولهما وسرقة حمولة شاحنة من الماس غير المكرر تبلغ قيمتها حوالي 180 مليون دولار. نظرًا لأن الماس كان في الواقع داخل شاحنة ، فقد انطلق اللصوص مع نهبهم.

الماس المسروق |  أكبر 8 أشياء مسروقة على الإطلاق |  التوت الدماغ

5. أنا أشحنها!

هل فكرت يومًا في سرقة سفينة بأكملها؟ تمكنت سيدة بريطانية بالفعل من قطع قارب من ديفون. ليس هذا فقط ، ولكن عندما أمرتها السلطات بالاستسلام ، قامت بدلاً من ذلك بدهس قواربهم وصرخت: “أنا جاك سبارو!”

انا شحنتها!  |  أكبر 8 أشياء مسروقة على الإطلاق |  التوت الدماغ

6. غرفة العنبر

في عام 1941 ، أثناء حصار لينينغراد ، سرق النازيون غرفة العنبر الأسطورية. كانت غرفة ضخمة منحها الملك البروسي بيوتر الأول في عام 1716. تم صنعه بالكامل تقريبًا من الكهرمان مع الذهب والفضة والأحجار الكريمة المرشوشة في كل مكان. في الوقت الحاضر ، يمكنك زيارة النسخة المستعادة من Amber Room ، لكن النسخة الأصلية اختفت إلى الأبد.

غرفة العنبر |  أكبر 8 أشياء مسروقة على الإطلاق |  التوت الدماغ

7. سد الفجوة

ربما تكون روسيا البلد الوحيد الذي توجد فيه عناوين مثل “جسر مسروق!” سيتم رفضه باعتباره “مجرد يوم إثنين عادي”. في صباح أحد الأيام الباردة ، فرك عدد قليل من البنائين المحليين أعينهم في حالة من عدم التصديق ، ونظروا إلى المساحة الفارغة حيث كان الجسر موجودًا في السابق. كانت هذه هي طريقتهم الوحيدة للوصول إلى موقع البناء. من المضحك أن المزيد من الجسور اختفت في نفس الوقت تقريبًا في روسيا. ربما كانت أيديهم ممتلئة في ساحات الخردة هذا الأسبوع!

سد الفجوة |  أكبر 8 أشياء مسروقة على الإطلاق |  التوت الدماغ

8. الشاطئ المسروق

في عام 2008 ، اختفى جزء كبير من شاطئ جامايكا في ليلة واحدة. تتطلب سرقة امتداد بطول 400 متر من الرمال أكثر من 500 شاحنة والكثير من الموارد البشرية. حتى يومنا هذا ، لا تعرف السلطات أين ذهب رمال الشاطئ ، ومن سرقها ، والأهم من ذلك – لماذا؟

Advertisement

Related posts

9 وفيات المشاهير التي تركت العالم حزينًا

فيديو.. “نادين الراسي” تكشف عن شكلها بسبب معاناتها مع انقطاع الكهرباء

أكبر 8 حالات تفشي للأمراض المعدية في العقد الماضي

1 تعليق

تم أغلاق التعليقات