الحاصل نيوز
منوعات

8 أشياء تفعلها بعد الصالة الرياضية تجعلها عديمة الفائدة تمامًا

Advertisement

تعتبر ممارسة الرياضة من أكثر وسائل التسلية مكافأة لأنها لا تساعدنا فقط في الحفاظ على لياقة بدنية صحية ، ولكنها أيضًا تحافظ على صحة أذهاننا ، وتقلل من مستويات التوتر جنبًا إلى جنب مع دهون المعدة. ومع ذلك ، لكي يكون تمرينك أكثر فاعلية ، هناك بعض القواعد التي يجب عليك اتباعها والأخطاء التي يجب تجنبها. ربما تعلم أن روتين ما قبل التمرين مهم للغاية ، لكن معظمنا ينسى أن ما نقوم به بعد التمارين ضروري بنفس القدر لبناء جسم رشيق ونحيل. إليك 8 أشياء تفعلها بعد الصالة الرياضية التي تجعلها عديمة الفائدة تمامًا.

تخطي وجبة خفيفة بعد التمرين

قد تعتقد أن تناول الطعام بعد التمرين هو أمر غير مقبول ، ولكن هذا هو المكان الذي تكون فيه مخطئًا. من الأفضل تناول وجبة بروتينية خفيفة مع القليل من الكربوهيدرات بعد نصف ساعة من التمرين (ولكن ليس لاحقًا). البروتين ضروري للشفاء وتقوية عضلاتك التي تمدد أثناء التمرين. تحتاج أيضًا إلى تجديد الجليكوجين الذي يستخدمه جسمك لتغذية التمرين ، لذا فإن تناول القليل من الكربوهيدرات سيكون مفيدًا لك فقط.

تخطي وجبة خفيفة بعد التمرين |  8 أشياء تفعلها بعد الصالة الرياضية مما يجعلها عديمة الفائدة تمامًا |  التوت الدماغ

تجاهل درجة حرارة جسمك

أثناء التمرين ، ترتفع درجة حرارة جسمك بشكل طبيعي ، ومن الجيد أن تهز هذا الخزان فوق جسمك ، ولكن بمجرد الانتهاء من التمرين ، من الأفضل ارتداء شيء دافئ حتى لو كان لا يزال دافئًا. الشيء هو أن جسمك تعرض للتو لبعض الإجهاد وهو يتعافى الآن ، مما يجعله عرضة لجميع أنواع الفيروسات والأمراض. إذا كنت ترغب في تعزيز مناعتك وليس العكس ، يجب عليك ارتداء سترة دافئة بعد التمرين.

الاسترخاء كثيرا

بعد التمرين الذي ترغب في تهدئته ، هذا أمر مفهوم ، ولكن من أجل الاسترخاء والاستمرار في جني جميع فوائد التمرين الذي قمت به للتو ، تحتاج إلى تقليل نشاطك شيئًا فشيئًا. اختر “التهدئة” – اذهب في نزهة قصيرة ، العب مع حيوانك الأليف ، قم ببعض التنظيف في المنزل. وفقًا للعلماء ، لا تسقط على الأريكة أو تشاهد بعض التلفاز فقط – لن تفيدك هذه الرياضة.

تخطي الماء

الجفاف أمر سيئ ويمكن أن يحدث بسهولة إذا لم تعوض كل الماء المفقود أثناء التمرين. كل ما تبذلونه من وظائف الجسم والدماغ تعتمد على ذلك! بدون معالجة الجفاف ، لن يستقبل جسمك بالكامل وقد تشعر بالتعب والإرهاق بعد التمرين. من المهم أيضًا شرب الماء وليس بعض مشروبات الطاقة أو السكرية التي قد تفسد مستويات السكر وضغط الدم لديك.

تخطي الماء |  8 أشياء تفعلها بعد الصالة الرياضية مما يجعلها عديمة الفائدة تمامًا |  التوت الدماغ

شرب الكحول بعد التمرين

يجب أن يكون هذا واضحًا ، لكننا ما زلنا نذكره. يعد الشرب بعد التمرين وبشكل عام إذا كنت تحاول بناء جسم لائق مع عضلات متناغمة أمرًا محظورًا. فهو لا يفسد تناول السعرات الحرارية ومستويات السكر فحسب ، بل يعيق نمو العضلات أيضًا – وهو عكس ما تحاول فعله تمامًا!

شرب الكحول بعد التمرين |  8 أشياء تفعلها بعد الصالة الرياضية مما يجعلها عديمة الفائدة تمامًا |  التوت الدماغ

التشديد كثيرا

سواء كان ذلك هو الضغط للوصول إلى أهداف التمرين أو مستويات التوتر العامة الناتجة عن العمل أو الدراسات ، فإن ذلك سيضعف التمرين فقط. من الجيد الاسترخاء بعد الصالة الرياضية ، والقيام بشيء ممتع مثل قضاء الوقت مع العائلة ، وقراءة كتاب ، واللعب مع حيوانك الأليف. الإجهاد بعد التمرين سيجعل روتينك كله غير منتج وستشعر بحافز أقل لمواصلة التمرين غدًا. تأكد من أن نشاطك الرياضي مرتبط بشيء ممتع حتى يكون لديك المزيد من الرغبة في العودة إليه مرارًا وتكرارًا.

التشديد كثيرا |  8 أشياء تفعلها بعد الصالة الرياضية مما يجعلها عديمة الفائدة تمامًا |  التوت الدماغ

ابدأ التمرين بدون إطالة

لذلك ربما تعلم أن شد عضلاتك وتدفئتها قبل التمرين أمر مهم ، ولكن يجب عليك القيام بذلك بعد ذلك أيضًا! تعمل تمارين الإطالة بعد التمرين على تعزيز مرونة العضلات وتحسين الدورة الدموية وتقليل التيبس وتقليل الألم بعد التمارين. عندما تقوم بتمارين الإطالة بعد التمرين ، يصبح أداء روتينك أسهل تدريجيًا.

ابدأ التمرين بدون إطالة |  8 أشياء تفعلها بعد الصالة الرياضية مما يجعلها عديمة الفائدة تمامًا |  التوت الدماغ

تخطي الاستحمام

بادئ ذي بدء ، إنها مسألة نظافة بسيطة – تحتاج حقًا إلى غسل كل هذا العرق وتغييره إلى ملابس جافة ونظيفة. تحتاج عضلاتك أيضًا إلى هذا الدش بعد التمرين! قد ترغب في أخذ حمام بارد بعد الانتهاء من ممارسة الرياضة لعدة أسباب – أولاً وقبل كل شيء لتقليل درجة حرارة جسمك التي ارتفعت بشكل كبير أثناء التدريب. يساعد الاستحمام البارد أيضًا عضلاتك على الاسترخاء والتجديد بشكل أسرع. تحتاج بشرتك أيضًا إلى التنظيف لأن العرق بعد التمرين سوف يسد المسام ، مما سيؤدي في النهاية إلى عدد من المشكلات الصحية.

Advertisement

Related posts

🟣 مو وسراج يطلقان (عفواً حمدوك)

ذيل الأسد: ما فوائده؟

اولى البحر الأحمر إبنة احد مفقودي الجيش بالفشقة

1 comment

Comments are closed.