الحاصل نيوز
مقالات

عادل الباز يكتب: بكم باعوا الدم؟!

Advertisement

ود بيت المحل إن طار… .يرك فوق محلو
و دساس العرق… .نسل المراح من فحلو
يسوي الزين معاك… .عسلاً مدور نحلو
يجبرو على الفسل سالف جدودو الرحلو
عكير الدامر
===============================
أيها المارُّون بين الكلمات العابرة
كدسوا أوهامكم في حفرة مهجورة ، و انصرفوا
و أعيدوا عقرب الوقت إلى شرعية العجل المقدس
أو إلى توقيت موسيقى مسدس
فلنا ما ليس يرضيكم هنا ، فانصرفوا
.. وطن ينزف شعباً ينزف
ويصلح للنسيان أو للذاكرة
أيها المارُّون بين الكلمات العابرة
آن أن تنصرفوا
درويش
===========================
قبل ان يبدأ .. أقول إن محاولة حرف القضايا و التشتيت عزمنا على الفساد و الفساد ، بالاتهامات ، و لهو فعل غبيقده ، للحكمة و التكتيك الصحيح. رد المولى سبحانه… رد المولى سبحانه… “لقد جاءوا من قالوا قالوا (إن الله فقير) (ونحن أغنياء) … .. (سنكتب ما قالوا) “وقتلهم الأنبياء بغير حق” .. انظر إلى بلاغة القرآني إذ لم يهتم بالرد على ترهات الأفاكين إنما مضى إلى ما هو أهم و أخطر .. قتل الأنبياء !! ……… دعكم الآن من قطعة أرض امتلكتها بحر مالي بعد أربعين سنة صحافة !! .. سنكتب ما قالوا و نؤخرهم ليوم قريب و لكن ماذا عن قتلة شهداء الاعتصام.؟.
قال ود الفكي فى تلك الأيام المفعمة بالثورية بعد المقتلة (تم شرحه في المرة الأولى بعد العملية) هم الآن معهم يداً … يا ترى ماذا قال لهم بعد أن جاورهم الحيطة بالحيطة ، هل هم أصحاب نفس الاسم و لأسرهم؟ سنرى.
2
تعرف تحديداً من هم الذين باعوا الدم و لا أعرف بكم و هل باعوه خوفاً أم طمعاً في أعرف و أعرفه الجميع أنهم صعدوا إلى كراسيهم عبر نهر من الدماء الشهداء. !!. كلما صعد أحد أيقوناته إلى الثورة إلى منبر عام كلما كتب تغريدة… بكم قحاته باعو الدم؟ هذه الحالة قد تشير إلى أن هناك علاقة خارجية بهذا الشأن ، راجع خالد سلك في قاعة الصداقة. مصادر مصادر ذلك الهتاف لماذا هذا الإحساس بأن القحاته باعوها بخس دماء الشهداء .كان هتاف كل القحاته بالأمس القريب الدم .. الآن نسوا الدم لماذا؟ لا بد أن أسباب دفعت الثوار و أسر الشهداء لأن يتخذوا من (بكم باعوا الدم) شعاراً لهم ، ما هي تلك الأسباب؟
3
.
تحقق من أن تحقق من تحقق تقدم يذكر ، أسباب تحققها من مكاتب الطيران . قال إن الاتحاد الأفريقي دعاهم في طلباته. و أخيراً رئيس الوزراء السيد حمدوك متعه داهمها فوراً. . هل تعرفون قيمة هذه الأجهزة؟ أقل من عشرة ألف دولار؟ ، و لكن تقول شنو.
لولوة ، التي تخوض فيها ، إطار العدسة في منطقة خداع لينسى الثوار و تبرد الأحاسيس و إهرب القتلة من جريمتهم بصفقة ما. أن صدور تقرير مهني ذو مصداقية يضعها أمام موقف مستحيل تقدر على دفع ثمنه.
4
هل تودّون أن سببًا آخر ثوار و هتافاتهم… إذن هذه الخبر (كشف عضو اللجنة الدائمة لمصابي الحراك الثوري) ثورة ديسمبر المجيدة رامي أحمد وجود أكثر من 320 مصابًا تواصلًا ، ولم تستطع اللجنة تقديم دعم لهم نسبة لشح إمكانيات اللجنة ، كاش عن تقديمهم يشير التقرير إلى وزير الصحة السابق ، الدكتور أكرم في ديسمبر 2019 ، شارك في لقضاء هذا المرض في يناير 2020 م.)
دعك من هذا و أنظر إلى القصص (قصة مدثر وصالح وساسا وصدام.) التي روتها في مقالها بصحيفة الانتباهة بتاريخ 19 أغسطس 2021 الماجدة الشجاعة سهير الرحيم حياها الغمام.
5
تم التصويت عليها بالكامل بسبب الاستلقاء على الجلوس و الجلوس لساعاتٍ طويلة.
6
صالح حسين ٢٤ عاماً من النسخ في الظهر نتيجة الاعتصام أدّت إلى كسر السلسلة الفقرية و كما أسماها صالح احتراق النخاع الشوكي و شلل نصفي.
7
ساسا ٢٧ عاما من الحرية
8
صدام ٢٥ ، خبز ، وجبات الإفطار ، وجبات الإفطار ، ووجبة إفطار ، كانت وجبة إفطار ، وبيت ، طابوق ، طابوق ، طابوق ، طابوق ، طابوق ، طابوق ، طابوق.
9
هذا ما حدث ماذا لمصابي الثورة الذين بترتهم و دفعوا أغلى ما عندهم لأجلها ليعبر الذين عبروا على أجسادهم الغضة و لم يعتبروا .. قال رامي لا فضوه (لم مجلس الوزراء هذا مجلس الوزراء غير التسويف و عدم الاهتمام و لم يرد حتى التاريخ ومنهم من منهم ومنهم من منهم ومنهم من منهم ومنهم من منهم ومنهم من منهم ومنهم من المصابين ، 17000 مصاب ، ومنهم من منهم). من أعضاء هذه اللجنة الذين ينتمون إلى هؤلاء الذين ينتمون إلى هذه الصورة! باعوا الدم بكم؟
10
ماذا عن الشهداء الأطهار الذين ذهبوا إلى نواحى الاعتداء إلى نواحى الاعتداء إلى رحاب ، واهتفهم (الشاي بجاي ، عندك خت مارعندك شيل) ) شباب زي الورد والبنتاغون ، وطن حر ديمقراطي و ما أغلى و أكرم أشواقهم قبل أن يسطو عليها سراق الثورات بليل ، نعم هي ذات ، ابتكاراتها ثورتين من الشعب الثالثة واقعة شك.

11
ماذا عن الشهداء الذين لا يعرفهم أحد …… .ه هم رجال تكدسوا في ثلاجات و لم يتكرم بالسؤال عنهم أحد حتى إكرامهم بدفنهم ، اقرأ (في 26/8/2021 كشفت السلطات الصحية في السودان عن تك أكثر من 1600 جثة في مشارح المستشفيات الحكومية بسبب نقص الإمكانيات و بدوره مدير الطب العدلي في وزارة الصحة السودانية إلى أن أجندات سياسية و شخصية إلى تعطيل تشريح ودفن الجثامين). في حين تشير تشير إلى نص لصحيفة.
12
في يوم 19/8/2021 قدم كبير الأطباء الشرعيين عقيل سوار الدهب استشاري الطب الشرعي والسموم عامر صادق محمود واستشاري طب الأسنان الشرعي خالد محمد خالد ، استقالاتهم إلى النائب العام بسبب نذر كارثة صحية وشيكة على تكدس مئات الجثث بلغة حسب الإحصائيات التي تكشفت حوالي الـ (580) جثة أمضت أكثر من (6) تشريع داخل الثلاجات ، القرار من قبل لجنة التحقيق في فض اعتصام القيادة العامة بوقف دفن المجاهيل. كل شهرين بموجب أوامر من النيابة العامة).
13
.. كفن من طرف السوق ورشبر في المقابر عجزوا عن توفيرهما للشهداء فكيف سيوفرون حياة كريمة للأحياء و كيف يعبرون بالوطن ؟! هم حقيقة ليسوا شهداءهم إنما شهداء الثورة و الشعب ، والبعض فقط بأجسادهم الغضة للكراسي الوثيرة و التي لن تدوم طويلاً ، تركوا جثث أنبل الشباب تتعفن في 75 يسعوا للتعرف عليهم قط أو إكرامهم بدفنهم ، حتى الكهرباء لثلاجة الموتى الشهداء عجزوا عن توفيرها إلى تعفنت قيم الثورة (حرية سلام وعدالة).
14
بعد كل هذا ، وجوه السراق… .. بكم بكم باعوا الدم !؟

Advertisement

Related posts

المتمه المنسيه وواقعها المرير

الطاهر ساتي يكتب: (عجوة بالعسل)

(المعطوب سحر القلوب)

1 تعليق

تم أغلاق التعليقات