الحاصل نيوز
قضايا

لجنة التحقيق في أصول وممتلكات مشروع الجزيرة تكشف عن استرداد جميع السرايات بالمشروع

Advertisement

 

كشف الرئيس المناوب للجنه التحقيق في أصول وممتلكات مشروع الجزيره محمد سليمان غندور استرداد عدد ١٣ محلج منها ٥ محالج في مارنحان و٧ في الحصاحيصا وعدد َمن المحالج في الباقير إلى جانب عدد كبير من المخازن.

فيما تم استرداد جميع السرايات في مشروع الجزيره وقال في تصريحات صحفية بمركز العزازه بمشروع الجزيره أمس تقوم اللجنة على استرداد الأصول في مشروع الجزيره ومحاربه الفساد وأشار إلى أن المشروع يحوي على أكثر من ٣٠٠ سرايا تم تدمير أكثر من ٥٠ سرايا تدمير كامل.

وأضاف تعتبر سرايا العزازه آخر السرايات المسترده لصالح المشروع وهنالك ملف آخر خاص بالاليات وكشف عن رفع توصيه لازاله التمكين وأضاف من الملفات العامله الان ملف المنازل في أكثر من ٩ مناطق في مشروع الجزيره وبورتسودان يجري التحقيق حولها أيضا من لافتا الي مهام اللجنه التحقيق في دواعي فصل وتعيين بعض العاملين. وقال هذا الملف ضخم يحوي ٣ الف من العاملين.

نعمل الان على ملف حقوق المزارعين (الجمعيات التعاونيه) المتمثله في مطحن تلال كبرو وهو ضخم مملوك للمزارعين
إلى جانب أصول مصنع غزل في شرق مدني وبعض الأراضي في الحصاحيصا والمعيلق وذكر في القريب العاجل ستكون هنالك قرارات.

وكشف عن أصول للمشروع خارج السودان (بريطانيا ) وتجري الان مراسلات دبلوماسيه تسير بصوره طيبه وسنصل لحلول.

وفيما يتعلق بالزراعة أعلن غندور غن فتح ملف التقاوي الفاسده والتحقيق في دواعي زراعه لقطن المحور وراثيا وقال سيكون هنالك قرار بشأنها وبشأن المحالج الخاصه الموجوده داخل مشروع الجزيره.

وكشف عن قيمه الاليات المسترده من الشركات المتكامله والتي حلت محل الاداره الزراعيه والري في المشروع وقال إن القيمه تصل إلى ٥٥ مليون دولار وفيما قدرت الأصول في العام ٢٠٠٩ باجحاف حيث قدرت السرايا في مساحه ١٠ فدان بقيمه ٤٥الف والان تقدر ب ٥٠٠ مليون واشار الى وجود ١١٨ و٣٨٠٠منزل ف المشروع تم استردادها.

وقال اي تعدي تم لرقعه زراعيه مخصصه بساتين أو مخصصه محطه سكه حديد أو محطه تجميع قطن تصرف فيها منسوبي النظام البائد جنائن خاصه أو مزارع تم استردادها وهنالك تحقيق في سرايات مدن مارنحان َ والباقير والحصاحيصا تم تمليكها للعاملين بالمشروع.

Advertisement

Related posts

إغلاق طريق الخرطوم مدني!

بعد رفضها لقرار وزارة التربية هذا ما فعلته المدارس الخاصة

🟣 أبرز عناوين صحف الخرطوم الصادرة اليوم السبت 2021/9/11

1 comment

Comments are closed.