الحاصل نيوز
قضايا

دفاع مناع يودع كشف باسماء شهوده وجلسة خلال شهر

Advertisement

اودعت هيئة دفاع المتهم صلاح مناع عضو للجنة إزالة التفكيك والتمكين اودعت لمحكمة جرائم المعلوماتية برئاسة القاضي اسامة عوض خوجلي اليوم الاحد كشفا باسماء شهود دفاع بالقضية التى جواجه فيها الاتهام صلاح مناع بإشانة سمعة شركة زين للاتصالات.

وشمل كشف الاسماء كلا من مندوب لغرفة بنك الاسثمار وينك الجزيرة والثرَوة الحيوانية وبنك السودان ومندوب الضرائب والمسجل التجاري ورئيس وحدة المعلومات المالية ببنك السودان والمدير المالي للشركة السودانية القابضة ومندوب محاربة التهريب الجمركي بجانب ثلاثة آخرين.

و الجدير بالذكربان المحكمة وجهت تهمة إشانة السمعة للمتهم صلاح مناع للإشانته سمعة شركة زين للإتصالات تحت المادة 25 من قانون مكافحة جرائم المعلوماتية وكان ذلك في الأول من سبتمبر2021 . وتشير المادة 25 من قاون مكافحة جرائم المعلوماتية على ” كل من يهيئ أو يستخدم شبكة المعلومات أوالإتصالات أو أي من وسائل المعلومات او التطبيقات في إشانة سمعة أي شخص يعاقب بالسجن لمدة لا تتجاوز ست سنوات.

وكانت شركة زين قد قيدت بلاغ بنيابة جرائم المعلوماتية في سبتمبر 2019 ضد صلاح مناع قبل تكوين لجنة إزالة التمكين وتعينه بها بعد نشرالأخير فيديو يحوي تهم وإدعاءت في حق الشركة التي اوضحت في بيان سابق للرأي العام أن دعواها ضد صلاح مناع في شخصه يمثل ممارسه لحقها الأصيل في التقاضي الذي يكفله القانون وحفظا لمكانتها وسمعتها ولا علاقة له بعمل المتهم في لجنة إزالة تمكين نظام الثلاثين من يونيو ويمثل الاتهام بالحق الخاص المستشار القانوني لشركة زين المحامي معاذ بخيت ويمثل الدفاع عن المتهم صلاح مناع المامي ساطع الحاج

Advertisement

Related posts

 أبرز عناوين صحف الخرطوم الصادرة اليوم الإثنين 2021/9/27

تزامنت مع آخر مادة ٣٠ يوليو الطلاب مابين الخوف والاكمال

🟣 بالفيديو : انشقاق في حركة العدل والمساواة

1 comment

Comments are closed.