الحاصل نيوز
منوعات

أغلى 7 بهارات

Advertisement

الأعشاب والتوابل مصطلحات نستخدمها عادة بالتبادل. ولكن ، تقليديًا ، تصنع التوابل من الجذور واللحاء والبذور وما إلى ذلك ، بينما تكون الأعشاب دائمًا تقريبًا جافة الأوراق. على الأقل هذا ما علمتني إياه أمي. كما تعلم على الأرجح ، يمكن أن تكلفك بعض التوابل ذراعًا ورجلاً ، لذلك دعونا نرى كيف يمكن أن ترتفع هذه الأسعار! تنبيه المفسد: فهي ليست رخيصة!

ها هي أغلى 7 بهارات!

1. Asafoetida (Hing) – 100 دولار / كجم

يأتي الحلتيت من أفغانستان وإيران وطاجيكستان ، وله رائحة نفاذة كريهة لا تحبها إلا الأم. يستخدم أيضًا بدلاً من الثوم في بعض الأطباق. والتوابل نفسها ليست نباتًا ، بل هي عبارة عن عصير مجفف يُستخرج من جذور النبات. طعمها ورائحتها مثل البصل والثوم ، والتي تتحول إلى لطيفة للغاية عند مزجها بالزبدة.

2. بينك بيبيركورن – 100 دولار للكيلوغرام

إذا كنت تحب الفلفل الوردي ، فسيتعين عليك تناول ما بين 50 إلى 100 دولار أمريكي. تنمو هذه التوت الصغير على الأشجار ، وقد جعلها مذاقها الحلو ورائحتها اللذيذة تحظى بشعبية كبيرة.

3. جوزة الطيب – 600 دولار للكيلوغرام

اعتمادًا على نوع التوابل ، يتراوح السعر من 100 دولار إلى 600 دولار لكل 1 كجم. إن عملية تحضير جوزة الطيب بأكملها إجراء دقيق للغاية ، ويتم إجراؤه يدويًا ، ولهذا السبب يكلف الكثير.

4. هيل – 350 دولار / كجم

تم العثور على السجلات الأولى للهيل في 4000 قبل الميلاد على الألواح الطينية من بابل القديمة. تعتبر الهند وسريلانكا أكبر الموردين ، ولكن يمكن زراعتها في أي مكان تقريبًا. يعتبر الهيل دواءً سحريًا لجميع الأمراض ويطلق عليه غالبًا “ملك البهارات”.

5. الفانيليا – 800 دولار / كجم

الفانيليا هي الفاكهة غير الناضجة لأوركيد ، ويبلغ سعر كيلو واحد من هذه التوابل العطرية 800 دولار. مع تخزينها بشكل صحيح ، يمكن أن تبقى رائحة الفانيليا الرائعة لمدة 40 عامًا. يستمر سعرها في النمو ، لكن العلماء قلقون من أن أكثر من 80 ٪ من المزارع قد تموت بسبب عدوى فطرية.

6. الزعفران – 6000 دولار للكيلوغرام

كيلوغرام واحد من الزعفران يكلف 6000 دولار أمريكي. هذا هو التوابل الوحيدة التي كانت باهظة الثمن منذ العصور الوسطى. وأرخص الزعفران الايراني ثمنه 460 دولارا للكيلوجرام. أغلى الإسبانية. يباع الزعفران الحقيقي من الدرجة العالية بالجرام الواحد.

7. جذور الجينسنغ البري – 3836 دولار للغرام

غرام واحد من هذه البهارات سيكلفك 3846 دولار! ندرة هذا الجذر تبرر هذا السعر الباهظ. تم إدراج جذر الجنسنغ البري في الكتاب الأحمر الدولي ، وهذا هو السبب في أن 70 ألف دولار مقابل 100 جرام سعر معقول!

Advertisement

Related posts

المخرج الشاب معتمد عبدالعظيم : طموحاتي بلا سقف .. وهمي كسر صمت المسكوت عنه ..!!

10 مشاهير يبدون مختلف تماما بالشعر الطبيعي

أجمل 15 امرأة ملكية في العالم

1 comment

Comments are closed.