الحاصل نيوز
منوعات

6 أرواح متمردة غيرت مجرى التاريخ

Advertisement

بعض الناس لن يتحملوا كل الهراء الذي تلقيه عليهم الحياة ، حتى لو كلفتهم حياتهم. وهذا هو بالضبط كيف تصل إلى كتب التاريخ. اذهب ضد النظام ، ضد التيار ، ملهمًا الآخرين ليكونوا شجعانًا ومتهورون. إنهم الأرواح المتمردة ، الذين كرسوا حياتهم لجعل حياة أقرانهم أسهل.

Advertisement

1. جان دارك

إن مجرد حقيقة أننا ما زلنا نتذكر من هي جان دارك وما فعلته بعد 600 عام هو أكثر من سبب كافٍ لوضعها في هذه القائمة. كانت في التاسعة عشرة من عمرها فقط عندما أحرقتها محاكم التفتيش على المحك لبدعة. لقد فازت في معارك لا حصر لها ، مما يثبت أن المرأة يمكنها أيضًا القتال والأهم من ذلك ، قيادة التهمة. اليوم هي قديسة وأيقونة لا تتزعزع.

جان دارك |  6 أرواح متمردة غيرت مجرى التاريخ  التوت الدماغ

2. ملاله يوسفزاي

في سن 15 عامًا ، أثبتت Malala للعالم أجمع أنه لن يمنعها أحد من زيارة المدرسة إلى الحد الذي تم إطلاق النار عليها بسبب نشاطها. أنت تعلم أنك تفعل شيئًا صحيحًا عندما يلاحقك الطالبان. أصابت الرصاصة ملالا في رأسها لكنها نجت. حتى أنها حصلت على جائزة نوبل عندما كانت في السابعة عشرة من عمرها وتحصل حاليًا على درجة البكالوريوس في الفلسفة.

ملاله يوسف زاي |  6 أرواح متمردة غيرت مجرى التاريخ  التوت الدماغ

3. سبارتاكوس

من منا لا يعرف قصة سبارتاكوس؟ وحتى إذا لم تفعل ، فمن المحتمل أنك تتذكر المشهد الأيقوني من فيلم قديم ، بعنوان “سبارتاكوس” ، حيث يقف جميع العبيد واحدًا تلو الآخر قائلين “أنا سبارتاكوس! لا ، أنا سبارتاكوس “. كان OG المتمرد. لم يفلت سبارتاكوس من الهرب فحسب ، بل أصبح أيضًا قائد التمرد الذي أطاح بعقب الإمبراطورية الرومانية.

سبارتاكوس |  6 أرواح متمردة غيرت مجرى التاريخ  التوت الدماغ

4. وليام والاس

ربما تكون قد جمعت بالفعل ، لا يعيش المتمردون عادة طويلاً. لم يكن ويليام والاس استثناءً. بعد أن قاد جيشًا من سكوتس كان عددًا كبيرًا جدًا إلى النصر ، وألهم الأمة بأكملها ، تم القبض عليه أخيرًا. “قد يسلبون حياتنا ، لكنهم لن يسلبوا حريتنا أبدًا!” في عام 1298 ، اتهم ملك إنجلترا والاس بالخيانة العظمى ، مما يعني الموت شنقا والغرق والإيواء. المبالغة الحرفية. هذا هو مدى خوف الرجال الإنجليز منه.

وليام والاس |  6 أرواح متمردة غيرت مجرى التاريخ  التوت الدماغ

5. مارتن لوثر كينغ الابن.

كان مارتن لوثر كينج أحد أكثر الشخصيات نفوذاً في الكفاح من أجل الحقوق المدنية لجميع الأمريكيين. كانت مهاراته الخطابية عالية ، وقد ألهمت خطاباته الملايين للقيام بالشيء الصحيح. MLK هو أحد هؤلاء المتمردين الذين لا يحتاجون إلى مقدمة. لمدة 14 عامًا ، كان يفعل كل ما في وسعه لنشر المساواة بين الناس. حتى اغتياله عام 1968. كان مارتن لوثر كينج ضد استخدام السلاح والعنف بشكل عام ، لأنه كان يؤمن بالسلام والحب والتفاهم.

مارتن لوثر كينج الابن |  6 أرواح متمردة غيرت مجرى التاريخ  التوت الدماغ

6. جاليليو جاليلي

ما مدى صعوبة أن يعيش عبقري وسط هذا البحر الشاسع من المتعصبين الدينيين غير المتعلمين؟ هل فعلت بعض العلم؟ تجديف! هل حاولت إخبار الناس أن الشمس لا تدور حول الأرض أو أن الأرض ليست مسطحة؟ حرق على المحك! أعطت وجهات نظر جاليليو وتجاربه في علم الفلك والفيزياء والهندسة العالم دفعة سريعة كانت في أمس الحاجة إليها. الدين رائع وكل شيء ، لكننا كنا بحاجة إلى العلم للتقدم! بالطبع ، مثله مثل كل “المتمردين الأشقياء” ، حصل جاليليو على النهاية القصيرة لوجهات نظره المثيرة للجدل.

Advertisement

Related posts

ماذا يعني ان يكون لون دورتي الشهرية بنيًا؟ | ….

10 مشاهير متحولين جنسيا يكسرون الحواجز

أسوأ 8 أفلام خيال علمي على مر العصور

1 comment

Comments are closed.