الحاصل نيوز
منوعات

10 من أقذر البحار في العالم

Advertisement

من منا لا يحب إجازة لطيفة وباردة على شاطئ البحر؟ المياه الزرقاء النظيفة مريحة للغاية. ولكن ماذا لو أخبرتك أن “المياه الزرقاء النظيفة” التي تراها ليست الصورة الكاملة؟ ماذا لو أخبرتك أن بعض أفضل المواقع السياحية في العالم هي في الواقع سواحل بعض من أقذر البحار في العالم؟ إليك أقذر 10 بحار في العالم!

البحر الاسود

أعني ، لقد كان يطلق عليه “البحر الأسود” قبل أن نبدأ في اكتشاف مدى اتساخه بالفعل ، لكن الاسم مناسب. إنها بعيدة كل البعد عن وقوع كارثة بيئية خطيرة ، لكنها وشيكة! يستقبل البحر الكثير من المياه من الأنهار المختلفة ، وكل “مصدر” للمياه الجديدة يجلب معه الملوثات والبلاستيك والنفايات السامة من جميع المدن التي تقترب منها الأنهار. قد تكون سواحل شبه جزيرة القرم وتركيا من المواقع السياحية الرئيسية ، لكن البحر نفسه ، بشكل عام ، متسخ للغاية.

البحر الأسود |  10 من أقذر البحار في العالم |  التوت الدماغ

البحر الاحمر

البحر الأحمر هو أحد أحر البحار في العالم. يعد هذا أمرًا رائعًا للسياح الذين يحبون السباحة في البحر ، ولكنه أيضًا سبب لكميات هائلة من تبخر المياه. لذلك ، مع تبخر الكثير من المياه بانتظام من البحر ، تستمر تركيزات السموم والملوثات في الماء في النمو. انخفضت كمية الأسماك الصالحة للأكل في البحر بنسبة 70٪ ، ولكن يبدو أن جميع الأسماك يتم استبدالها بالسياح الذين ينجذبون إلى المياه الدافئة المريحة.

البحر الاحمر |  10 من أقذر البحار في العالم |  التوت الدماغ

بحر اليابان (البحر الشرقي)

البحر الشرقي ضحية لكميات مجنونة من السفن التجارية التي تسافر عبره. بسبب كل البنزين المستخدم (والمطرد) من قبل هذه السفن ، فإن مستوى تلوث العادم في بحر اليابان يزيد 10 مرات عن المعيار المقبول.

بحر اليابان (البحر الشرقي) |  10 من أقذر البحار في العالم |  التوت الدماغ

بحر البلطيق

هذا هو الشيء – تم فقد أكثر من 500 طن من القنابل الكيميائية والنووية وأنواع أخرى من القنابل في أعماق بحر البلطيق. مع مرور الوقت ، تميل قذائف هذه الأسلحة إلى التآكل والصدأ ، وهذا يؤدي إلى تسرب العديد من المواد الكيميائية السامة. هذا هو السبب في أن بحر البلطيق هو أحد أقذر البحار في العالم.

بحر البلطيق |  10 من أقذر البحار في العالم |  التوت الدماغ

بحر آزوف

بحر آزوف ضحل جدًا ، وهو أمر مروع للحياة البرية التي تعيش بالقرب من السواحل. ترتفع درجة حرارة المياه الضحلة إلى حد لا تمتلك فيه الكائنات التي تعيش في الماء ما يكفي من الأكسجين للبقاء على قيد الحياة. وإذا لم يكن ذلك كافيًا لجعل البحر بيئة معادية جدًا للأسماك – فأكثر من 0.05٪ من سطح البحر مغطى بالتلوث النفطي.

بحر آزوف |  10 من أقذر البحار في العالم |  التوت الدماغ

بحر جنوب الصين

بحر الصين الجنوبي هو أقذر بحر في نصف الكرة الجنوبي وهو خامس أقذر بحر في العالم. في هذه المرحلة ، يكون هذا البحر متسخًا جدًا لدرجة أن قدرة البشرية على “استعادته” وإنقاذه قد اختفت تمامًا. هذا ، بالطبع ، نتيجة لتسريبات النفط والعديد والعديد من السفن التي تعبر مياه بحر الصين الجنوبي.

بحر الصين الجنوبي |  10 من أقذر البحار في العالم |  التوت الدماغ

بحر قزوين

يختنق بحر قزوين من قبل شركات إنتاج النفط التي تنقب وتستخرج النفط من أعماق قاع البحر. لطالما كانت كمية الكربون في مياه بحر قزوين أعلى بكثير من المعايير المقبولة عالميًا ، ومع ذلك يبدو أن إنتاج النفط لن يتوقف قريبًا.

بحر قزوين |  10 من أقذر البحار في العالم |  التوت الدماغ

بحر لاكاديف

يعاني البحر الواقع على الساحل الغربي للهند من كل التلوث الذي تسببه المدن الضخمة القريبة. هناك العديد من الموانئ الواقعة على الساحل ، ولهذا فإن كمية الكربون والنفط والتلوث المعدني في مياه بحر لاكاديف جنونية تمامًا.

بحر لاكاديف |  10 من أقذر البحار في العالم |  التوت الدماغ

البحرالابيض المتوسط

لن تشك بصدق في أن البحر الأبيض المتوسط ​​متسخ للغاية عند النظر إلى جميع الصور من المنتجعات الساحلية في إيطاليا وكرواتيا وتركيا. ومع ذلك ، فهي تنتمي بالتأكيد إلى هذه القائمة لأقذر 10 بحار في العالم. وفقًا لآخر تقرير صادر عن الاتحاد الأوروبي ، يتلوث البحر الأبيض المتوسط ​​بمقدار 650 طنًا من النفايات الصلبة كل عام ، و 230 طنًا إضافيًا من النفايات السائلة. هذه الكمية من النفايات التي يتم التخلص منها في البحر غير مستدامة ، وفي كل عام من المرجح أن تزداد مشكلة تلوث البحر سوءًا.

البحر الأبيض المتوسط ​​|  10 من أقذر البحار في العالم |  التوت الدماغ

خليج المكسيك

على الرغم من أنني كنت أدرج البحار في ترتيب معين ، إلا أن خليج المكسيك هو الأقذر في العالم. معظم التلوث في البحر مادة كيميائية. جميع أنهار كوبا والمكسيك والولايات المتحدة (الأهم) تجلب مياهها إلى خليج المكسيك. وكل التلوث الموجود في تلك الأنهار يصب في البحر أيضًا. وبعد ذلك ، كما لو أن كل هذا لم يكن كافيًا ، لا يوجد بحر في العالم يعاني من انسكاب النفط مثل خليج المكسيك. وهكذا – خليج المكسيك هو أقذر بحر في العالم.

Advertisement

Related posts

ماذا يقول نوع الطقس المفضل لديك عنك

أطرف العالمية في مسلسلات الست كوم خلال تسعينيات القرن العشرين

أجمل 15 امرأة لعام 2020 وفقًا لـ Brainberries

1 comment

Comments are closed.