الحاصل نيوز
منوعات

أكبر 10 مدن في العالم

Advertisement

يقدر عدد سكان العالم بـ 7.53 مليار نسمة. لكننا لسنا جميعًا منتشرين بالتساوي عبر كل مساحة سطح الأرض ، أليس كذلك؟ نحن لا ننتشر بالتساوي عبر المناطق الصالحة للسكن على الأرض (باستثناء جميع الصحاري والتندرا). إذن ، ها هي أكبر 10 مدن في العالم – الأماكن العشرة على كوكبنا حيث يعيش معظم الناس!

مومباي، الهند

يعيش 12.4 مليون شخص في مومباي. تقع على الساحل الغربي لشبه القارة الهندية ، وقد أسسها البريطانيون في القرن السابع عشر. من الواضح أن كونها مدينة ساحلية ساعد في نموها ، وبحلول منتصف القرن الثامن عشر كانت مومباي مدينة مزدهرة كانت نقطة ساخنة للتجارة والتصنيع. تعد مومباي أيضًا مركز صناعة بوليوود ، مما يجعلها مدينة ذات أعلى ناتج محلي إجمالي في العالم.

مومباي ، الهند |  أكبر 10 مدن في العالم |  التوت الدماغ

تيانجين ، الصين

تقع تيانجين على الساحل الشمالي للصين ويبلغ عدد سكانها 12.7 مليون نسمة. تاريخها مليء أيضًا بالاستعمار ، لذلك هناك مزيج من العمارة الصينية والأوروبية التقليدية. تيانجين لديها أعلى نصيب للفرد من الناتج المحلي الإجمالي في الصين (أكثر من 17000 دولار) ، وكما كان الحال مع مومباي ، فإن الكثير من هذا يتعلق بحقيقة أنها مدينة ساحلية تشهد الكثير من التجارة والأعمال.

تيانجين ، الصين |  أكبر 10 مدن في العالم |  التوت الدماغ

مانيلا، الفلبين

يبلغ عدد سكان مانيلا 12.8 مليون نسمة. أسسها الإسبان عام 1571 ، لكن التخطيط الحضري الحديث للمدينة تم التخطيط له من قبل المخطط الحضري الأمريكي ، دانيال بورنهام ، في عام 1905. مانيلا هي عاصمة الفلبين وهي أيضًا مدينة مرفأ تشهد الكثير من التجارة. ومع ذلك ، فهذه المدينة معرضة جدًا للكوارث الطبيعية مثل الفيضانات والتسونامي والأعاصير. ومع ذلك ، فإن عدد سكانها مستمر في النمو!

مانيلا ، الفلبين |  أكبر 10 مدن في العالم |  التوت الدماغ

موسكو، روسيا

عاصمة روسيا هي موطن لأكثر من 13.1 مليون شخص. أدى النمو السكاني المستمر للمدينة إلى التوسع التدريجي لحدود المدينة. تتم إضافة المزيد والمزيد من “الدوائر” إلى المدينة ، وينتج عن العمارة الحضرية العشوائية للمدينة أن يعيش العديد من الأشخاص في الضواحي ويتنقلون في وسط المدينة. ينتج عن هذا اختناقات مرورية مجنونة كل صباح ومساء ، خلال ساعة الذروة. ومع ذلك ، فإن المدينة بها العديد من المساحات الخضراء والهندسة المعمارية الفريدة.

موسكو ، روسيا |  أكبر 10 مدن في العالم |  التوت الدماغ

طوكيو، اليابان

كنت تعلم أن طوكيو ستكون على هذه القائمة. إذا سألت أي شخص عما تعنيه “مدينة كبيرة” بالنسبة له ، فمن المحتمل أنه سيأتي بـ “طوكيو” كمثال. ولن يكونوا مخطئين. يبلغ عدد سكان طوكيو 13.6 مليون نسمة. إنها عاصمة اليابان وهي موطن لـ 51 من شركات Fortune 500 ، وتحتل المرتبة الرابعة على مؤشر المدن العالمية. إنها مدينة حديثة للغاية تمكنت (في رأيي المتواضع) من تحقيق أقصى استفادة من النمو السكاني السريع وتعديل بنيتها التحتية وفقًا لذلك.

طوكيو ، اليابان |  أكبر 10 مدن في العالم |  التوت الدماغ

دكا ، بنغلاديش

يبلغ عدد سكان دكا ، عاصمة بنغلاديش ، أكثر بقليل من 14.5 مليون نسمة. إنها أكبر مدينة في بنغلاديش وواحدة من أكبر المدن في جنوب آسيا بشكل عام. ومع ذلك ، لم يكن دائمًا بهذا الحجم! شهدت دكا نموًا سكانيًا سريعًا في العقود العديدة الماضية ، حيث انتقل المزيد والمزيد من الناس إلى المدينة بحثًا عن وظائف. إنها المركز المالي والثقافي للبلاد ، وهذا الوضع يأتي مع ارتفاع عدد السكان!

دكا ، بنجلاديش |  أكبر 10 مدن في العالم |  التوت الدماغ

اسطنبول، تركيا

تأسست عاصمة تركيا عام 660 قبل الميلاد في الإمبراطورية البيزنطية. منذ ذلك الحين ، كانت عاصمة الإمبراطوريات الرومانية والبيزنطية واللاتينية والعثمانية ، وهي الآن عاصمة لتركيا. يبلغ عدد سكانها حاليًا 14.6 مليون شخص وتجذب ملايين الأشخاص الإضافيين الذين يأتون إلى إسطنبول كسائحين كل عام. تاريخها الطويل والغني جعلها جذابة للغاية للسياح المهتمين بالتاريخ والثقافة والفنون والترفيه بشكل عام.

اسطنبول ، تركيا |  أكبر 10 مدن في العالم |  التوت الدماغ

كراتشي باكستان

يبلغ عدد سكان كراتشي 18 مليون نسمة وهي مدينة مزدحمة بفضل موقعها الاستراتيجي على ساحل بحر العرب ، كونها موطنًا لأحد أكبر الموانئ الباكستانية وأكثرها ازدحامًا. على هذا النحو ، تنتج المدينة حوالي 20٪ من إجمالي الناتج المحلي للبلاد ، وقدرت قيمة “اقتصاد المدينة” بأكثر من 113 مليار دولار.

كراتشي ، باكستان |  أكبر 10 مدن في العالم |  التوت الدماغ

بكين، الصين

يبلغ عدد سكان العاصمة الصينية أكثر من 20 مليون نسمة. إنها واحدة من العواصم الأربع الكبرى في الصين ، وهي مركز تجاري ، حيث تتم إدارة العديد من صادرات البلاد من السيارات والمنسوجات والمواد الكيميائية والتكنولوجية هناك. وغني عن القول – إن ناتجها المحلي الإجمالي كبير أيضًا ، حيث يزيد عن 174 مليار دولار. ومع ذلك ، فهي ليست حتى أكبر مدينة في الصين.

بكين ، الصين |  أكبر 10 مدن في العالم |  التوت الدماغ

شنغهاي، الصين

شنغهاي هي أكبر مدينة في الصين وفي العالم. ويبلغ عدد سكانها أكثر من 24 مليون نسمة ، وهي متقدمة بفارق كبير عن أقرب منافس لها ، بكين. يقع في موقع استراتيجي في دلتا نهر اليانغتسي وهو موطن لأكثر الموانئ ازدحامًا في العالم. جعلها موقعها الاستراتيجي أيضًا نقطة خلاف مع كل من البريطانيين والفرنسيين ، الذين أرادوا السيطرة على المدينة في القرن التاسع عشر. في وقت لاحق ، أراد اليابانيون المدينة لأنفسهم خلال الحرب العالمية الثانية. ومع ذلك ، تعد شنغهاي الآن المحور التجاري للصين الحديثة ، وقد ورد أنها تظهر نموًا مزدوجًا في عدد السكان والناتج الاقتصادي منذ عام 1992.

Advertisement

Related posts

إيمان الشريف تدافع عن منتخب السيدات

“جورج وسوف” يعلق على أزمة منصات مواقع التواصل الاجتماعي

7 ممثلين يمثلون طريق الأبطال الخارقين

1 تعليق

تم أغلاق التعليقات