الحاصل نيوز
منوعات

6 قصص سرية من أصل الأطعمة الحديثة

Advertisement

ماذا تفعل عندما تشعر بالجوع ولكنك متعب جدًا ولا تستطيع خوض جميع العمليات الفوضوية مثل تحضير المكونات وتقطيعها وطهيها ، لتترك مع كومة من الأطباق المتسخة؟ أنت تأمر ، بالطبع! بيتزا ، سوشي ، تاكو ، برجر – في هذه الأيام يمكنك الحصول على أي شيء تريده في أي وقت من النهار أو الليل ، طالما لديك العجين. يعود الفضل في معظم هذا إلى اختراع التبريد الذي أدى إلى ثورة تسمى “الأغذية المصنعة”.

Advertisement

منذ ذلك الحين ، تمكنت المصانع من معالجة المزيد من المواد الغذائية (ومن هنا جاءت التسمية) وتخزينها لفترة أطول ، مما يعني توفير المال والمزيد من الوقت لتطوير منتجات جديدة. بعض هذه المنتجات لها قصص منشأ برية ، وأنت على وشك رؤية بعض بدايات المحادثة الحقيقية!

فيما يلي 6 قصص منشأ سرية للأطعمة الحديثة!

1. كاتشب

من الناحية الإحصائية ، كل شخص تقريبًا يقرأ هذا لديه زجاجة / علبة كاتشب في ثلاجته الآن. حسنًا ، هذا مع المايونيز. من قبيل الصدفة أن هذين البهارات يشكلان أفضل صلصة للدجاج. إذن من أين أتت الكاتشب؟ تدعي بعض المصادر أنه في وقت ما خلال القرن السابع عشر ، كان التجار القادمون من الصين يجلبون صلصة حمراء مقرمشة بالسمك أطلقوا عليها اسم “ke-tsiap”. غزا على الفور براعم التذوق في أوروبا بأكملها ثم الأمريكتين. وبطبيعة الحال ، بدأ الطهاة في التلاعب بالصيغة ، مما جعل الآلاف من الاختلافات ، ولهذا السبب لا يوجد اليوم سوى صلصة واحدة من المفترض أن مذاقها مثل الأصلي – صلصة Lea and Perrins Worcestershire.

كاتشب |  6 قصص سرية حول أصل الأطعمة الحديثة |  التوت الدماغ

2. بيبسي

نعلم جميعًا عن منافسة كوكا كولا / بيبسي التي استمرت لأكثر من 100 عام حتى الآن ، ولكن كيف ظهرت بيبسي؟ منذ حوالي 100 عام ، كان لدى مجموعة من الكيميائيين والصيادلة فكرة خاطئة تمامًا مفادها أن المشروبات الغازية تعمل على تحسين الصحة ، ويتم تقديم الكوكا كولا الخاصة بهم مجانًا داخل صيدلياتهم. تم إنشاء بيبسي بنفس الطريقة بعد بضع سنوات فقط. تم بيع كل من كوكاكولا وبيبسي في كل مكان في أوائل القرن العشرين. ولكن في عام 1923 ، توقفت شركة بيبسي عن العمل لتعود أقوى وأكثر انتعاشًا! لقد بدأوا في استخدام زجاجة سعة 12 أونصة بدلاً من 6 أونصات ، وكان ذلك نجاحًا كبيرًا بين العملاء. أنا شخصياً كنت أتناول بيبسي على كوكاكولا في أي يوم من أيام الأسبوع.

بيبسي |  6 قصص سرية حول أصل الأطعمة الحديثة |  التوت الدماغ

3. قطع الدجاج

هل تعلم أنه على الرغم من أن ماكدونالدز كانت أول من باع قطع اللحم الشهية هذه في عام 1980 ، إلا أنهم لم يكونوا من توصلوا إلى هذه الفكرة. صدق أو لا تصدق ، قبل 18 عامًا من ذلك ، كان أستاذ معين روبرت سي بيكر يحاول إنشاء أنواع جديدة من أطباق الدجاج عالية السعرات الحرارية بأرخص سعر ممكن. ابتكر أكثر من اثنتي عشرة وصفة ، وأرسلها إلى متاجر مختلفة ، ثم نشر لاحقًا نتائج تجربته الصغيرة في مجلة علمية. الباقي هو التاريخ.

ناجت دجاج |  6 قصص سرية حول أصل الأطعمة الحديثة |  التوت الدماغ

4. رقائق البطاطس

في 24 أغسطس 1853 ، كان جورج كروم جالسًا في مطبخ منتجع ساراتوجا سبرينجز عندما يأتي طلب آخر. إنه من حقيبة D-bag Cornelius Vanderbilt. يريد بطاطس مقلية أرق؟ يا جورج سوف يعطيه أنحف! هذه هي المرة الأولى التي يتذوق فيها فم الإنسان الطيبة المقرمشة وهي رقائق البطاطس. كان كورنيليوس محظوظًا بالنسبة لجورج ، فقد أحب الطعام الجديد ، وبما أنه كان قطب سكة حديد فائق الثراء ، فقد جعلته هذه الوصفة أكثر ثراءً. على مدار الأربعين عامًا التالية ، تم تقديم “Saratoga Chips” حصريًا في المطاعم ، حتى أنشأ William Tappenden أول مصنع للرقائق في العالم في عام 1895.

رقائق البطاطس |  6 قصص سرية حول أصل الأطعمة الحديثة |  التوت الدماغ

5. نوتيلا

نوتيلا هي أفضل شوكولاتة تم صنعها على الإطلاق. أعتقد أنه كان نتيجة لشوق جنود الحرب العالمية الثانية للشوكولاتة. في البداية كان معجونًا حلوًا مصنوعًا من السكر والبندق ، لأن الكاكاو كان من الصعب جدًا الحصول عليه ، ناهيك عن كونه مكلفًا ، في إيطاليا. في عام 1951 ، شهدت أول جرة SuperCrema ضوء النهار. كانت تحتوي تقريبًا على نفس انتشار الشوكولاتة الذي نعرفه ونحبه اليوم. بعد إجراء بعض التعديلات على الصيغة ، وُلد منتج جديد يُدعى Nutella في عام 1964 ، وحقق نجاحًا ساحقًا في جميع أنحاء العالم.

نوتيلا |  6 قصص سرية حول أصل الأطعمة الحديثة |  التوت الدماغ

6. المصاصة

في إحدى الأمسيات الباردة من عام 1905 ، كان صبي صغير يُدعى فرانك إيبرسون يستمتع بالخارج ، حتى أنه صنع لنفسه شرابًا من البودرة. بينما كان يحرك طعامه اللذيذ في الكوب ، اتصلت به والدته بالعودة إلى المنزل أو شيء من هذا القبيل. ترك فرانك المشروب وركض إلى الداخل. كانت تلك الليلة فاترة بشكل غير عادي ، لذلك في الصباح وجد الصبي البالغ من العمر 11 عامًا كوبًا من الجليد به محراك خشبي. بعد فحص دقيق اكتشف أن طعم المشروبات الغازية المجمدة مذهل وبدأ في بيع منتجه المبتكر الذي يطلق عليه “Epsicle” بشكل مناسب للأطفال الآخرين. للأسف ، عندما نشأ ، نسي كل شيء عن اختراعه الصغير. ولكن في عام 1922 ، ذكرته المصاصات التي صنعها لكرات رجال الإطفاء بالعصور القديمة الجيدة. بعد عامين ، حصل فرانك على براءة اختراع “حلوى مجمدة أو مصاصة مثلجة” وبدأ في تجربة النكهات. لسوء الحظ ، في عام 1929 كان في حاجة إلى المال وباع براءة الاختراع لشركة Popsicle Corporation. ليس رائعًا يا أخي!

Advertisement

Related posts

8 سباح الغني القذر

6 أنواع زيوت صديقة لنظام الكيتو | ….

طريقة عمل برياني اللحم

1 comment

Comments are closed.