الحاصل نيوز
منوعات

6 سيناريوهات نهاية العالم يمكن أن تحدث اليوم (ولكن نأمل ألا تحدث)

Advertisement

نهاية العالم هي هاجس غريب للجنس البشري. منذ أن تطور وجودنا إلى القدرة على التنبؤ بالمستقبل القريب عندما يتعلق الأمر بأشياء مثل الطقس ، والاقتصاد ، والفضاء ، … كنا نتساءل ماذا ومتى سيكون السبب في النهاية لنا. أقل ما يقال أنه عدمي قليلاً ، لكن هذا لا يجعله أقل روعة.

ليس الأمر كما لو كنا نريد أن نعرف كيف نمنعه أيضًا. جعلنا شعب المايا نعتقد أن العالم سينتهي في عام 2012 ، فقط لجعل العلماء يدلون ببيان في عام 2011 أو 2012 أن تقويم المايا كان “على الأرجح” خاطئًا. تفادي الأزمة ، أليس كذلك؟ على ما يبدو ، كان الأمر كذلك ، لأننا ما زلنا هنا.

هناك أشياء أخرى يمكن أن تنهي وجودنا – أو على الأقل جزء كبير منه – في وقت قصير أو بدون وقت.

المناخ

لنبدأ بالواضح. كانت انبعاثات غازات الدفيئة تعمل ببطء ولكن بثبات على تسخين كوكبنا وتغيير مناخه – حيث يمكن لأي شخص يعيش حاليًا تحت ضغط أكبر موجة حرارة في أوروبا منذ ذلك الحين إخبارك بذلك. يمكن أن يتسبب هذا في انقراض أنواع متعددة من الحيوانات على كوكبنا في غضون أجيال ، وليس هناك سبب للاعتقاد بأنه في مرحلة ما ، ستكون البشرية هي الأنواع التالية في تلك القائمة.

المناخ |  6 سيناريوهات نهاية العالم يمكن أن تحدث اليوم (ولكن نأمل ألا تحدث) |  التوت الدماغ

مصادم هادرون الكبير

انظر ، كلما قمت ببناء شيء تم إنشاؤه لمعرفة المزيد حول كيفية عمل الثقوب السوداء ، فإنك تخاطر نوعًا ما بإنشاء ثقب أسود. يدعي أحد سيناريوهات يوم القيامة الأكثر إثارة فيما يتعلق بمصادم الهادرونات الكبير أنه يمكن أن يتعطل ويمتص كوكبنا بأكمله إلى ثقب أسود مصغر. ربما يبدو هذا كشيء يجب أن نحاول تجنبه.

مصادم هادرون الكبير |  6 سيناريوهات نهاية العالم يمكن أن تحدث اليوم (ولكن نأمل ألا تحدث) |  التوت الدماغ

حرب نووية

لا يقود القوى العظمى في هذا العالم أكثر الأشخاص دبلوماسية ورؤساءً يمكن أن تجدهم في السياسة. سواء كانت روسيا أو الولايات المتحدة أو إيران أو كوريا الشمالية ، فإن كل من هذه الدول لديها ترسانة تحت تصرفها يمكن أن تدمر كوكبنا بسهولة.

حرب نووية |  6 سيناريوهات نهاية العالم يمكن أن تحدث اليوم (ولكن نأمل ألا تحدث) |  التوت الدماغ

غزو ​​أجنبي

يعتمد العلماء بنسبة 50/50 بشكل أساسي على هذا: يزعم الكثيرون أن العثور على حياة ذكية أخرى هو مسألة عقود ، حيث يعتقد البعض الآخر أنه حتى العثور على شكل من أشكال الحياة على الكواكب الأخرى سيكون بعيد المنال. ما نعرفه هو أننا إذا واجهنا شكلًا آخر من أشكال الحياة الذكية ، فالاحتمالات أنهم لا يريدوننا أن نكون أصدقاء. من الناحية الواقعية ، إذا تمكنوا من الوصول إلينا أولاً ، فمن المحتمل أن يكون لديهم التكنولوجيا اللازمة لتدميرنا بأسرع ما يريدون.

غزو ​​أجنبي |  6 سيناريوهات نهاية العالم يمكن أن تحدث اليوم (ولكن نأمل ألا تحدث) |  التوت الدماغ

توهج شمسي كبير

في حين أن التوهج الشمسي الضخم يجب أن يكون كبيرًا حقًا حتى يتسبب في حدوث انقراض على الأرض ، إلا أن التوهج الشمسي الضخم “الصغير” يمكن أن يضربنا بشدة بما يكفي بحيث يقضي بشكل أساسي على جميع أجهزتنا الكهربائية. بالنظر إلى الكيفية التي يعمل بها العالم هذه الأيام ، لا بد أن يكون لهذا السيناريو بعض الكارثة المرتبطة به.

انارة شمسية كبيرة |  6 سيناريوهات نهاية العالم يمكن أن تحدث اليوم (ولكن نأمل ألا تحدث) |  التوت الدماغ

انفجارات البركان الخارق

تحت نابولي ، لدينا بركان هائل خامد يرجع إلى حد كبير إلى ثوران آخر مناسب. آخر ثوران بركان عملاق لدينا بيانات حول الادعاءات بأن النتائج كانت مدمرة – حتى أنها تسببت في تعثر جزء من العالم في شتاء بركاني ، حيث حجب الرماد الضوء عن الشمس. هناك براكين عملاقة أخرى على كوكبنا ، لكن من المحتمل أن يكون أحد براكين نابولي الأقرب لحدث ثوران حقيقي.

Advertisement

Related posts

الأطعمة التي يمكنك تناولها بأمان بعد تاريخ انتهاء صلاحيتها

فيديو.. “بيل غيتس” يحتفل بزواج ابنته من شاب مصري

متوسط ​​سن الزواج للمرأة حسب الدولة

1 تعليق

تم أغلاق التعليقات