الحاصل نيوز
منوعات

6 أغرب الاكتشافات الأثرية

Advertisement

إن البحث عن بعض الكنوز القديمة أو حلية عمرها 3000 عام أمر مثير للغاية دائمًا ، خاصة إذا كنت عالم آثار وقد تغير هذه الحلية الصغيرة كل ما نعرفه عن بعض الحضارات القديمة أو مدينة منسية منذ فترة طويلة. لسبب ما ، لا تحظى الاكتشافات الأثرية بشعبية مثل حفلات زفاف المشاهير ، لذلك لا يعرف سوى عدد قليل من الناس ما يحدث. لذلك دعونا نرى ما اكتشفه هؤلاء المنقبون المجنونون خلال أعمال التنقيب.

Advertisement

إليك 6 غرباء اكتشافات أثرية لم تكن لديك أدنى فكرة أنها كانت حقيقية.

1. درع ليسترشاير بارك

ما الذي يفعله الدرع المصنوع من اللحاء في أوروبا III-IV قبل الميلاد؟ كان الجميع يستخدمون الدروع المعدنية في تلك الحقبة ، لكن هذا الشخص المتهور كان ماهرًا بما يكفي لاستخدام درع اللحاء الخفيف في القتال لمدة 10 سنوات. هذا هو الشيء المتعلق بعلماء الآثار: يمكنهم تحديد ما ومتى تم استخدامه ولكن ليس لديهم خبرة في المعركة. بالنسبة لي ، من غير المنطقي أن يكون الدرع الخفيف القوي كافيًا لإبعاد السهام وضربات الاشتباك ، لكن بالنسبة لهم كان الأمر لغزًا. لكن مهلا ، لا يمكننا جميعًا معرفة كل شيء!

درع ليسترشاير بارك |  6 أغرب الاكتشافات الأثرية |  برين بيري

2. الصخرة المكتوبة من جيلت

منذ حوالي 1800 عام ، احتل بعض الجنود الرومان محجرًا في كمبريا. مثل كل إنسان قبلهم وبعدهم ، أرادوا أن ينحتوا رسالة لأتباعهم في الجدران الحجرية للمحجر. بعد اثني عشر قرونًا وجد ويليام كامدن رسوماتهم ، التي تسمى كل شيء جدار جيلت المكتوب ، لكنه لم يتمكن من تسجيلها بشكل صحيح بسبب تآكل الحجر. في عام 1980 انهار المحجر وبعد عقود ، تمكن الباحثون الذين يستخدمون تقنية المسح ثلاثي الأبعاد الحديثة من الوصول إلى بعض الكتابات ومسحها ضوئيًا.

صخرة جيلت المكتوبة |  6 أغرب الاكتشافات الأثرية |  برين بيري

3. قبر فيليب العربي

في عام 2018 ، تم العثور على قبر مفترض لفيليب العربي في بلغاريا الحديثة. قيل أن فيليب واحد من أغنى الأوغاد في عصره ، لذلك من الطبيعي أن سار لصوص القبور إلى طريق القبر قبل علماء الآثار … قبل 500 عام على الأقل. وجد الباحثون نفقًا سريًا ولا كنوزًا ، باستثناء ما يقرب من 2000 عام من العملات المعدنية والأواني ، والتي كانت لا تزال تمثل صفقة ضخمة بالنسبة لهم.

قبر فيليب العرب |  6 أغرب الاكتشافات الأثرية |  برين بيري

4. بنك لويدز كوبروليت

آه ، أخيرًا ، اكتشاف يستحق الاهتمام! إنه أنبوب فايكنغ ضخم. نعم. طوال حياتي لم أر قط كريهة كريهة حتى ولو كانت كبيرة مثل هذه – 19.5 سم (8 بوصات)! بالإضافة إلى حجمه ، فهو متحجر ، مما يعني أنه مصنوع من شيء كثيف جدًا. إذا كنت تريد رؤيته بأم عينيك ، فسيتم عرضه في مركز Jorvik Viking Center ، في يورك ، المملكة المتحدة.

بنك لويدز كوبروليت |  6 أغرب الاكتشافات الأثرية |  برين بيري

5. التبغ المصري القديم

هل تعلم أن قدماء المصريين كانوا يدخنون التبغ؟ خلال اختبار كيميائي روتيني ، وجد العلماء آثارًا للنيكوتين في بعض المومياوات. هذا غريب لأننا اعتقدنا أنه لا يمكن العثور عليه إلا في العالم الجديد. يعتقد البعض أن نباتات مماثلة كانت تنمو في أوروبا وأفريقيا أيضًا ، لكنها انقرضت منذ بضعة آلاف من السنين. أو ربما أبحروا للتو إلى الأمريكتين ليطلبوا جرة من التبغ؟ لديهم السفن ، فمن يدري.

التبغ المصرى القديم |  6 أغرب الاكتشافات الأثرية |  برين بيري

6. غراء إنسان نياندرتال

تبين أن إنسان نياندرتال لم يكن غبيًا جدًا بعد كل شيء. اتضح أنهم اكتشفوا كيفية تحويل راتنج الصنوبر وشمع العسل إلى غراء عضوي. والذي كان إنجازًا فذًا منذ 40.000-55.000 سنة. بالنسبة لنا اليوم ، إنها لعبة أطفال: تحصل على الراتينج ، وتسخنها وتزدهر ، وتلتصق بالأشياء! لكن في ذلك الوقت كان الأمر أشبه باختراع الإنترنت ، ولكن على نطاق أصغر بكثير.

Advertisement

Related posts

المشاهير الذين مروا بتجارب على وشك الموت

9 نجوم هوليوود خسروا كمية كبيرة من وزنهم

7 أروع عجائب تايلاند المعمارية

1 comment

Comments are closed.