- Advertisement -

كبسولة اليوم: حسناً فعلت أبرار

- Advertisement -

0


- Advertisement -

- Advertisement -

* نبدأ بالخبر

(القبض على أبرار أمير صاحبة المحتوى العنصري .

ألقت السلطات الأمنية صباح اليوم القبض على اليوتيوبر أبرار أمير من منزلها بالخرطوم، بناءً على بلاغ مقدم بالرقم  298، تحت المواد 14, 25, 26 من قانون مكافحة جرائم المعلوماتية، ومن المتوقع ترحيلها إلى الولاية الشمالية صباح الغد.)

*ابرار من الجزيرة عمرها 15 سنة يوتيوبر تتطلع لتكون إعلامية ناجحة وهذا حق مشروع لها ونعتقد بأنها تمتلك مقومات الاعلامية الناجحة بل المتميزة.

*اخطأت ابرار بعرضها حلقة مسيئة لقبيلة الدناقلة والفكرة منها أو من المعد إخراج الحلقة في شكل كوميدي وحدث ماحدث.

*سوء حظها صادف بث حلقتها توقيت تستعر فيه نار الفتنة القبلية حيث أحداث النيل الأزرق بين الأنقسنا والهوسا وقبلها الجنينة وكسلا وبورتسودان..

* المؤلم إفراد قناة العربية حلقة الصباح عن الواقعة مؤججة بذلك نيران اصلا مستعرة وللاسف مقدمة الحلقة مذيعة سودانية.

* خرجت ابرار للعلن معتذرة عن الخطأ عبر قناة العربية وعبر مقطع فيديو مؤكدة حسن نواياها وانها تكن كل الإحترام للدناقلة.

*لم يتردد أبوها في تسليمها للسلطات رغم ظروف وفاة والدته .

*بالفعل تم ترحيلها إلى دنقلا ومن هناك الى شرطة منطقة البرقيق  شرق دنقلا حيث إجراءات البلاغ .

* تم إكرام وفادتها هي وأبيها وصباح اليوم التالي تم نقلها الى شرطة البرقيق وتسابق الجميع في الاحتفاء بهما وبث الطمأنينة في نفسيهما  ومنذ وقت وصولهما جاءت اعمدة الفطور في القسم ومن ثم اعمدة الغداء من قبل زعماء الدناقلة هناك ..بل وأخطر شيخ القبيلة بالبرقيق مركز الشرطة في حال الانتهاء من الإجراءات فالضامن من طرفهم.

* من المفارقات بان البلاغ ضد ابرار وأخرين.. من ضمن الأخرين المتهم الثاني وهو معد الحلقة وهو دنقلاوي من منطقة سالي ريفي دنقلا وهو في طريقه من الخرطوم الى دنقلا لتسليم نفسه.

*  فعلة ابرار جاءت لخير جاءت لتعرفنا وتذكرنا بسماحة أهلنا الدناقلة وتفويت الفرصة.. وعلى سماحة هذا الشعب الطيب الذي لايستحق مايحدث له ومما هو فيه من ضنك عيش وفتن مصنوعة هنا وهناك .

*بعد انتهاء الاجراءات تبين بان هناك بلاغاً آخر بذات الوقائع بشرطة دنقلا وبذات سلاسة الإجراءات التي تمت في شرطة ونيابة البرقيق تمت الإجراءات بشرطة ونيابة محلية دنقلا.

*شكرا زعماء قبيلة الدناقلة بالبرقيق ودنقلا.

* الضامن في دنقلا من زعماء القبيلة وقع على تعهد بمبلغ عشرة مليارات في حال الإخلال بالضمانة وهو لايعرف ابرار وهي لاتعرفه.

دناقلة يارسول الله.

* شرطة دنقلا هي الشرطة التي نعرف والتي نبتغي فشكرا سعادة اللواء إسماعيل الصادق مدير شرطة الولاية الشمالية وشكرا سعادة العميد عبدالرحمن محمدعبدالرحيم نائب مدير شرطة الولاية ..شكرا سعادة العقيد مزمل عبدالرحمن مدير شرطة محلية البرقيق …شكرا سعادة العقيد الفاضل سرور مدير شرطة محلية دنقلا على حسن المعاملة وسرعة وسلاسة الإجراءات والاهتمام ونعلم أنه  واجبكم… بل وتكفلوا بقيمة تذكرتي البص السياحي الى الخرطوم لأبرار ووالدها.

*حلقة أبرار تم تسجيلها في شهر ديسمبر من العام الماضي اي قبل تسعة اشهر فلماذا تم بثها في هذا التوقيت تزامناً مع تأجيج نيران فتنة القبلية شرقا وجنوبا وغربا وماهي الجهة التي وراءها؟؟

* ابرار قاصر وتم القبض عليها خلاص يلا شوفو لينا الكبار صانعي الفتن القبلية الكبيرة وهم يتبخترون بيننا. وعلى الشعب السوداني الانتباه  لتفادي مطبات القبلية المقيتة لأنها للأسف باتت إحدى متاريس وادوات الوصول إلى سدة الحكم أو لافشال رغبات وأهداف الحكم المدني الديمقراطي المنشود.

*غايتو يا أمير شهر صعب عليك وفاة والدتكم رحمها الله و ابرار بهدلتك في دنقلا والمريخ بهدلك في الجنينة.

*من اساءوا للبنت بالتعليقات نقول لهم اتقوا الله واستغفروه فالبنت ذات خلق و من أسرة ملتزمة ..

* كلنا ابرار…كلنا دناقلة.

مقدم شرطة م ــ الطيب شاور دكين..الدفعة 56

لقراءة الخبر من المصدر إضغط هنا

Leave A Reply

Your email address will not be published.

Share via