- Advertisement -

جمعية الصحافة الإلكترونية تشرع في تحديد أسعار موحدة للإعلان بالمواقع – ..

- Advertisement -

0


- Advertisement -

الخرطوم: ..
عقدت جمعية الصحافة الالكترونية السودانية ملتقى مؤسسو الصحف الالكترونية لتحديد اسعار الاعلانات، فيما قدمت ورقتان الاولى حول المعايير الفنية ومشكلات الإعلان الالكتروني، وأخرى حول تاريخ الصحافة الإلكترونية في العالم والسودان.

ورحب رئيس الجمعية عبدالباقي جبارة، في مستهل اللقاء الذي عقد اليوم السبت بمركز ترياق للخدمات الصحفية، بالحضور، داعيا الى وحدة الصحف والعمل بروح الفريق لترقية مهنة الصحافة الالكترونية مؤكدا بان المكتب التنفيذي للجمعية منفتحا على الجميع لقبول الافكار والمبادرات.

وقال بان هذا الملتقى يهدف لمناقشة ثلاثة محاور هي حث اصحاب الصحف الالكترونية التمسك بحقهم في الاعلان، ثانيا ايصال رسالة جماعية للحكومة بان الصحف الالكترونية مؤسسات اعلامية تتحمل مسؤليتها ومن حقها الحصول على الاعلان الحكومي والمحور الثالث هو تحديد قيمة الاعلان ولو في حدها الادني دون تقيد اصحاب الصحف الالكترونية به وخاصة بان لكل صحيفة الكترونية مميزاتها ومتابعين لها ..

وقدم الاستاذ خالد النور نائب رئيس الجمعية ورقة عن المعايير الفنية ومشكلات الإعلان الالكتروني، تطرق خلالها لمقاسات الاعلان ونموذج لاسعار سارية الان وشرح مزايا الاعلان الالكتروني والعقبات التي تواجهه.

واتهم خلال جهات لها مصلحة في عدم اتجاه المؤسسات للاعلان الالكتروني رغم أنه اكثر انتشارا واقل كلفة، مضيفا أن هناك ضعف في ثقافة المعلنين تجاه الإعلان الالكتروني، حاثا المواقع والصحف الإلكترونية الترويج حول مزايا الإعلان الالكتروني من حيث الإنتشار وجذب المستهلكين.

فيما قدم خبير الاعلانات الصادق يس ورقة سرد خلالها تاريخ الصحافة الالكترونية وعلاقتها بالاعلان ومميزاتها مؤكدا اهمية وجود قائمة موحدة للاسعار.

في الاثناء كانت هنالك عدة مداخلات من الحضور واختتم الملتقى برفع عدد من التوصيات وشكلت لجنة لرفع قائمة بتحديد اسعار الاعلانات في الصحف الالكترونية ورفعها للتداول للوصول لصيغة نهائية.

ومن ابرز التوصيات تحديد أسعار موحدة للإعلان بالمواقع الالكترونية، ومخاطبة الجهات الحكومية للاتجاه للاعلان في الصحف الالكترونية لاهميته الاقتصادية واسهامه في تطوير هذا المجال وكذلك مخاطبة الهيئة القضائية بالسماح للصحف الالكترونية باعلانات المحاكم.

وتبنت جمعية الصحافة الالكترونية تذليل العقبات وتسهيل انسياب الاعلان للصحف الالكترونية لتقديم ما يشفع لذلك للمعلنين.

- Advertisement -

لقراءة الخبر من المصدر إضغط هنا

Leave A Reply

Your email address will not be published.

Share via